رياضة عالمية

حسابات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري الأبطال

حسابات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري الأبطال

حسابات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري الأبطال
حسابات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري الأبطال

حسابات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري الأبطال بعد فوز الهلال على القطن.. تأزم الموقف.

كتب :محمد السيد

تأزم موقف النادي الأهلي المصري في الصعود للدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا بعد فوز الهلال السوداني على نظيره القطن الكاميروني.

 

ويقع المارد الأحمر في المجموعة الثانية من مجموعات الأبطال بجوار أندية الهلال السوداني وصن داونز الجنوب إفريقي والقطن الكاميروني.

وكان الهلال قد تفوق على مضيفه القطن الكاميروني بثنائية نظيفة ضمن لقاءات الجولة الرابعة من دور المجمواعات لدوري أبطال إفريقيا

وبعد هذا الفوز، تصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما يأت صن داونز بالمركز الثاني برصيد 7 نقاط من 3 مباريات، بينما يأتي فريق الشياطين الحمر ثالثًا بأربع نقاط من 3 مباريات هو الاخر، والقطن أخيرًا بصفر من النقاط وتأكد خروجه.

 

تأزم موقف الأهلي في التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

وبهذا فإن فريق المارد الأحمر قد تأزم موقفه في الصعود للدور المقبل، حيث أنه سيواجه صن داونز في مباراته المقبلة في معقل النادي الجنوب إفريقي، فيما سيخرج بعدها لمواجهة القطن الكاميروني في الجولة الخامسة بالكاميرون، بينما يختتم دور المجموعات بمواجهة الهلال في القاهرة بالجولة السادسة.

 

1- في حالة الفوز على صنداونز

إذا نجح الأهلي في الفوز على صنداونز في المباراة المقبلة، سيصل رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني بفضل النتائج المباشرة ضد النادي الجنوب إفريقيي وينعش آماله في الصعود.

2- في حالة التعادل أمام صند دوانز

أما في حالة التعادل، فإن الأهلي سيرفع رصيده إلى 5 نقاط، فيما سيكون رصيد صن دوانز 8 نقاط، وبالتالي سيتعين على الأهلي تحقيق جمع 3 نقاط أو أكثر من مباراتي القطن الهلال وتعثر صن دوانز أمام نفس الفريقين.

 

أما في حالة عدم تعثر صن داونز ضد الهلال وقطن، فإنه سيتعين على الأهلي تحقيق الفوز على القطن والهلال، بالإضافة إلى تعثر الهلال أمام صن داونز.

 

3- في حالة الخسارة أمام صن داونز

أما في حالة الخسارة ضد صن دوانز في المباراة المقبلة، حينها سيتأزم موقف المارد الأحمر وسيتعين عليه تحقيق الفوز في مواجهتي القطن والهلال من أجل حسم صعوده، بالإضافة إلى تعثر الهلال أمام صن دوانز في الجولة الخامسة.

حسابات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري الأبطال

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار