شريط الاخبارفنمنوعات

حضور مهرجان ثقافي عالمي كبير

حضور مهرجان ثقافي عالمي كبير 

 

بدعوة كريمة من أخي وصديقي الأستاذ الأديب العالمي عبد الله القاسمي شاركت أصدقائي وأشقائي فيه لمدة ثلاثة أيام كاملة ..

ونظرا لالتزامات أخينا عبد الله القاسمي رئيس جمعية شعراء من أجل للسلام والدورة كانت بإسم شاعر قرطاج الراحل عبد الرزاق شاكرحيث وقع تكليف الأخ الصديق الشاعر صالح الخروبي الكاتب العام للجمعية لاستقبالي وضيافتي وكنت فعلا محل ترحيب وتبجيل من كل الأطراف ..

في مساء اليوم دعينا كلنا لقصر البلدية قاعة الاجتماعات المكيفة لإحياء أمسيتنا الشعرية ..

بدأ المهرجان بكلمة ترحيبية بالضيوف من عديد بلدان العالم شرقا وغربا من طرف الأخ الأستاذ الأديب العالمي عبد الله القاسمي الذي تابعه بتوضيحات وشروح عما قام به من إنجازات كبيرة للثقافة التونسية والمثقفين من إشعاع عالمي وتلميع صورة تونس ومما حدثنا عنه أنه أستقبل من طرف وزير الخارجية اليوناني الذي لبى دعوته لاحقا وقدم لتونس وتعرف على أوجه الحضارة فيها ..

بعده مباشرة إستهل الحفل المهرجاني بقراءة شعرية لضيوف وضيفات تونس من الخارج ومن الجزائر الشقيقة وممن حضروا من عديد المناطق للجمهورية ..

اليوم الثاني أصبوحة سياحية شاطئية لحرارة الطقس ..

في العشية في منطقة الشريفات في قاعة بمقهى روتاندا المكيفة حيث تمت قراءة شعرية ثانية للمشاركين من الأجانب والمتأخرين التونسيين وفي نهاية الأمسية تم أخذ صور تذكارية متنوعة فردية وجماعية ..

اليوم الثالث والأخير تم توزيع الجوائز والشهادات التكريمية وانتهى الحفل بتوديع ضيوف المهرجان ..

بصدق وصراحة رغم قلة الإمكانيات صنعت المعجزات في هذا المهرجان الثقافي العالمي ونشكر جهود أخينا عبد الله القاسمي وفريقه في حسن التنظيم والتكريم وكرم الضيافة والوفادة ..

نتمنى من سيادة الرئيس قيس سعيد لفتة كريمة لعديد الجمعيات الثقافية التي تشكو نقصا فادحا ماديا ومعنويا حتى نساهم في إشعاع تونسيا ثقافيا ودوليا ..

حضور مهرجان ثقافي عالمي كبير

المهتم بالشأن الثقافي التونسي 

الشاعر والأديب والإعلامي // صلاح الورتاني

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار