تهنئة

حفل استقبال السفارة المصرية والملحق العسكري بالكويت بذكري ثورة 23 يوليو

جريدة موطني

حفل استقبال السفارة المصرية والملحق العسكري بالكويت بذكري ثورة 23 يوليو
كتب : د فوزي الحبال

إحتفلت السفارة المصرية بالكويت امس بذكري ثورة 23 يوليو بفندق ريجنسي الذي يطل علي الخليج العربي وفي جو بديع مملؤ بالفرحه والسعاده، بحضور لفيف من المسؤولين والدبلوماسيين المعتمدين لدى البلاد وشخصيات عامة، نحن نحتفل بالثورة المجيدة في ذكراها الـ 72 ،وشارك الاحتفال وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان د. محمود بوشهري ورجل الأعمال جواد ابو خمسين،و معالي المستشار علاء سليم الأمين العام للأتحاد المصريين بالخارج، وعميد الصحفين سعد الله الكيلاني، نايف عثمان،والمصور محمد مرسي الحبال والفنانه هند عويضه عاشقة العود، عزه نصار ،السفير الصغير يوسف فوزي ،هاني كمال ،ومحمد خفاجي وغيرهم من الجالية المصرية.

وصف السفير المصري أسامة شلتوت العلاقة بين مصر والكويت بالنموذجية والقائمة على أساس من الثقة والدعم المتبادلين الذي يمتد لعقود من الزمن في مختلف أوجه التعاون المشترك في قطاعات الاستثمار، والتجارة، والطاقة، والبنية التحتية، والرعاية الصحية، والتعليم، والثقافة، والسياحة.

وأشار شلتوت إلى أن مصر على يقين أن علاقاتها والكويت ستظل تتطور بشكل إيجابي من حيث التنسيق على المستوى الثنائي أو في المنظمات الدولية والإقليمية المختلفة، وفي مختلف القضايا المطروحة على الساحة في إطار السعي لدفع المواقف والرؤى الموحدة للدولتين ولمنطقتنا العربية ومحيطنا الإسلامي، المستندة إلى مبادئ وقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، على الأجندة الدولية.

ومؤكدا أن تلك الثورة مثلت بداية حقبة جديدة لمصر كما جددت الدولة المصرية عهدها للحفاظ على هذه المبادئ بثورة 30 يونيو التي نقلت مصر من حال إلى حال، فمن الفوضى إلى النظام، ومن القلق إلى الأمان، واستقرت مؤسسات الدولة، وتم القضاء على الإرهاب، واقتحام المشكلات والأزمات لحلها واحدة تلو الأخرى تحت قيادة حكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع شلتوت نحن نحتفل اليوم لإحياء الذكرى الثانية والسبعين اليوم التاريخي في تاريخ مصر ثورة 23 يوليو ،بهذا، فإن مصر تواصل العمل من أجل تحقيق أهداف التنمية بتعزيز النمو الصناعي والزراعي، وتطوير الخدمات، وتحسين معيشة المواطن، والتطلع إلى علاقات خارجية طيبة مع جميع الشركاء قائمة على احترام مبادئ وقواعد القانون الدولي، فضلا عن التعاون مع الشركاء لتحقيق أهداف التنمية، وفي مقدمتهم دولة الكويت حيث ترتبط كل من مصرالكويت برابطة عميقة الجذور على مر التاريخ.

واضاف شلتوت نحن في مصر جددنا الجمهورية الاولى بثورة 30 يونيو ولدينا الجمهورية الجديدة التي قامت على العدل والمساواة والكرامة الانسانية وشرعنا في التنمية بجميع مناحي الدولة بدءاً من تغيير التشريعات بحيث تكون جاذبة للاستثمار وبناء البنية التحتية وتطوير التعليم والصحة وقطعنا شوطاً كبيراً، وكل من يزور مصر خلال هذه الايام يرى التطور والتنمية غير المسبوقة التي شهدتها مصر خلال الاعوام السابقة.

وزاد الكويت لها إسهامات واضحة كدولة انسانية في تعزيز السلام الاقليمي والدولي وإرسال كل المساعدات الانسانية في جميع الكوارث الطبيعية وايضا الكوارث من صنع الانسان وآخرها قضية العرب الاولى قضية غزة.
وانتهي الحفل علي البوفيه المفتوح من اجمل واحلي الأكلات المصرية.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار