محافظات

خبير امني : السياسة الخارجية في عهد الرئيس

جريدة موطني

خبير امني : السياسة الخارجية في عهد الرئيسخبير امني : السياسة الخارجية في عهد الرئيس السيسي أصبحت منفتحة

 متابعة د شاهي علي….

قال العميد عصام الرتمي ، الخبير الامني ، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أول رئيس مصري في التاريخ يزور أنجولا، لافتا إلى أن السياسة الخارجية في عهد الرئيس السيسي غير السياسة من قبل فترة رئاسته للبلاد.

 

ولفت العميد عصام الرتمي ، إلى أن سياسة مصر أصبحت منفتحة على دول القارة الإفريقية كلها، باعتبار مصر القلب النابض للقارة السمراء، منوها أن الدولة المصرية حينما تولت رئاسة الاتحاد الإفريقي دافعت عن كل ما يخص القضايا الإفريقية وعلى رأسها فيروس كورونا والأمن الغذائي.

 

ونوه الخبير الامني، أن مشاركة الرئيس السيسي في قمة «الكوميسا»، يدل على أهمية القمة التي تجمع 21 دولة تشارك في وحدة المصير، مشيرا إلى أن حجم الاقتصاديات بين هذه الدول يصل لـ41 مليار دولار.

 

وعلق العميد عصام الرتمي : زامبيا تريد الاستفادة من تجربة مصر في مشروعات البنية التحتية والغذاء والصناعة.. وغيرهم من القطاعات الاستراتيجية، وهذا سيتم من خلال بروتوكولات التعاون بين الجانبين، عبر زيارة الرئيس السيسي.

 

واستطرد: العالم أشاد بكل ما قامت به مصر في تطوير البنية التحتية وتدشين المشروعات الكبرى، متابعا: أنجولا تريد الاستفادة من هذه التجربة التي شهدت إشادة من قبل المؤسسات الدولية. 

خبير امني : السياسة الخارجية في عهد الرئيس

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار