شريط الاخبار

ختام فعاليات الأسبوع الأول من برنامج موهبة الإثراي الأكاديمي 2024 م بمدارس منارات جدة

جريدة موطني

ختام فعاليات الأسبوع الأول من برنامج موهبة الإثراي الأكاديمي 2024 م بمدارس منارات جدة

كتب : ماهر عبدالوهاب

ختام فعاليات الأسبوع الأول من برنامج موهبة الإثراي الأكاديمي 2024 م بمدارس منارات جدة

إنتهت فعاليات الأسبوع الأول لبرنامج موهبة الاثرائي الاكاديمي 2024 م والمقام بمدارس منارات جدة والذي إستفاد منه طلاب برنامج موهبة من المسارات الأكاديمية العلمية ال 10 ( مسار طبيب المستقبل – مسار الروبوت – مسار برمجة الحاسوب – مسار مهندس المستقبل – مسار الاختراعات (1) مسار الاختراعات (2 ) مسار كن عالماً في الفيزياء والهندسة – مسار كن عالماً في الأحياء والعلوم الطبية – مسار رحلة في عالم الأعداد (1) مسار رحلة في عالم الأعداد (2 ) وقاموا بالتطبيق العملي للإطار النظري لكل مسار من المسارات الأكاديمية وتفاعلوا في ورش العمل الخاصة بهم وكللوا أسبوعهم الأول بمشاريع وتصاميم عملية من صنع أيديهم .

كما تم صقل شخصيات طلاب موهبة بحزمة الحقائب المهارية ” الثقة بالنفس – التفكير المنطقي – إدارة الأوليات – التفكير الأخلاقي ”

كما قام طلاب برنامج موهبة بممارسة العديد من الأنشطة الطلابية : –
النشاط الرياضي “طابور الصباح – التلي ماتش – كرة القدم”

نشاط السباحة
النشاط الثقافي ” مسابقات – ألغاز – أحجيات – شكلها وألعبها – شغل مخك ومتع عقلك ”

النشاط الفني “تعلم الخط العربي – الرسم والتلوين والزخرفة والمنظور”

النشاط الذهني والحسابات الرياضية والبرمجة الدماغية

تعزيز اللغة الإنجليزية

كما تمتع طلاب برنامج موهبة بالعديد من الخدمات الطلابية : –
خدمة توصيل الباصات
خدمة توزيع الوجبة الغذائية اليومية
خدمة المقصف

هذا وإختتم الأسبوع الأول بتوثيق نتاج مشاريع طلاب برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي للمسارات الأكاديمية والمهارية وإقامة اليوم المفتوح للطلاب ” السباحة – كرة القدم “.

ختام فعاليات الأسبوع الأول من برنامج موهبة الإثراي الأكاديمي 2024 م بمدارس منارات جدة

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السديس : 5 مليون قاصد وزائر أستفادوا من برنامج إجابة السائلين في الحرمين في العام الماضي  رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين تعتمد الجدول الأسبوعي لأئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي  معرض فني كويتي تراثي على أنغام الربابة في القاهرة  الكويت تشارك بمهرجان المسرح الخليجي بالرياض في 10 سبتمبر بمسرحية "غُصّة عبور" محمد البطران” قيادي و سياسي بدرجة إنسانية يدعم أهالي الهرم بأسعار مخفضة صاحب مبادرة “حلاوة المولد بج... توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادر... مدير جامعة مليبار الإسلامية في كيرالا بالهند يكمل أربعين سنة خطيبا في جامع واحد و على منبر واحد . توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني ورشة عمل عن "أدوات الإعلام السياحي" في صلالة بعمان