شريط الاخبار

دراسة الفرد في المجتمع دراسة نفسيا واجتماعيا.

جريدة موطني

دراسة الفرد في المجتمع دراسة نفسيا واجتماعيا.

بقلم د. معالي العميري

رساله هامة يجب إلقاء لضوء عليها بغاية من الاهتمام  لأن الخطر الحقيقي الموجود في الفرد يحتاج المزيد من العلم للطبيعة البشرية والبيئة من داخل الأسرة عامة ومن المحيط به خارجيا خاصة الأمر الذي يتطلب المشاركه والتنسيق بين كلا من.الاسرة  المعلم .المتلقى العلمدراسة الفرد في المجتمع دراسة نفسيا واجتماعيا..

الاسرة .كل راعى مسؤول عن رعيته الاب له دور والام لها دور وهو الدور الرئيسي فى التربية الصحيحة من ترسيخ المباديء والقيم الإنسانية بالخلق الحسن فى كيفية التعامل فى الآخرين . الثقة بالنفس .اختيار مستقبله.

خطأ يقع فيه أغلب الأسر الا هى خلافات الزوجية تكون أمام الأبناء .تحديد مستقبل الابن أو الابنة فى الاختيار بدعوة إطاعة الأوامر وكثيرا ما يؤثر على الحاله النفسيه والاجتماعيه .

المعلم .رسالة يجب أن يؤديها بالشرف المهنة لا نها رساله لها ابحر كثيرة وتفاصيل أعمق فالقيمة فى دراية العلم من المعلم لمتلقى العلم (قيمة العلم العلم نور)

فلا معلم دون متعلم  ولا متعلم دون علم ) ولذا يجب علىه الشرح الوافي وطرح باب المناقشة .والتجارب العلمية وكيفية اعداد أطر وأساليب جديدة وحديثة لنجاح التجربة للوصول المعلومة التجربة حتى لو قلت معايير التجربة فعلية البحث مرة أخرى قبل اتخاذ القرار فااتخاذ القرار قد يكون سهلا ولكن الصعوبة في التنفيذ يعود هذا الناتج على المتلقى العلم لتحديد مسار مستقبله ولذا يجب التأكد على المشاركة والدراسات البحثية فى دراسة الفرد حتى ينفع نفسه ويفيد المجتمع والوطن

دراسة الفرد في المجتمع دراسة نفسيا واجتماعيا.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار