شريط الاخبار

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى إقامة سلطة فلسطينية في قطاع غزة

جريده موطني

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى إقامة سلطة فلسطينية في قطاع غزة

 

متابعة الباحثة:-أمل صبحى حسين

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى إقامة سلطة فلسطينية في قطاع غزة

وجهه أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة دعوته إلى إقامة سلطة فلسطينية في قطاع غزة بعد انتهاء العملية العسكرية الإسرائيلية في القطاع.

 

وذكر أنطونيو خلال حواره أن هذا أفضل سيناريو علينا أن نسعى لتحقيقه. ومن المهم إعطاء الأمل للشعب الفلسطيني.

 

ويرى من وجهة نظره أن الأفضل هو أن تتولى سلطات فلسطينية، ويتمنى أن تكون سلطات فلسطينية مجددة، السيطرة السياسية في غزة بعد انتهاء العملية العسكرية”.

 

وذكر أنه يجب تحديد “الانتقال من الاحتلال الإسرائيلي إلى المستقبل”، مشيرا إلى أن “العديد من الأطراف قد تلعب دورها في المنطقة، بما فيها الولايات المتحدة”.

 

قال إن ذلك سيكون نقطة انطلاق لمفاوضات جدية حول التسوية على أساس حل الدولتين. وأعتقد أنه أحيانا تتحول مآس رهيبة إلى إمكانيات”.

 

ووضح أنه ليس هناك أي حل، والفلسطينيون كانوا يفقدون أملهم. وربما سيكون من شأن هذا الوضع الرهيب أن يشكل فرصة للتحرك باتجاه الحل على أساس حل الدولتين”.

 

واظهر أن العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، التي أطلقها الجيش الإسرائيلي ردا على هجوم واسع النطاق من قبل حركة “حماس”، مستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي.

 

وذكر ان عدد الضحايا في قطاع غزة قد بلغ أكثر من 10.5 ألف شخص، وعدد الجرحى أكثر من 26 ألف شخص، حسب وزارة الصحة في القطاع، فيما قتل في إسرائيل جراء هجوم “حماس” أكثر من 1400 شخص، وأصيب أكثر من 5 آلاف بجروح.دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى إقامة سلطة فلسطينية في قطاع غزة

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار