شريط الاخبار

دورة الحافل والأبداع والعطاء مع عمالقة الفن بأستراليا

جريدة موطني

دورة الحافل والأبداع والعطاء مع عمالقة الفن بأستراليا

متابعة : أحمد طه عبد الشافي

أصدقاء الموسيقار مجدي فؤاد بولس يحتفلون بعيد ميلاده

في لقاء عائلي، احتفل أصدقاء الموسيقار وعازف التشيللو المبدع مجدي فؤاد بولس بعيد ميلاده وذلك في قاعة الموسيقى للموسيقار مجدي فؤاد بولس والموسيقار مجدي الحسيني- بانشبول.

حضر الحفل كل من الشاعر فؤاد نعمان الخوري، والبروفيسور عبد المسيح ملاك، والدكتور صفوت رياض، والمحامي المهندس ماجد مسعد، والمهندس علي باسم داوود، والسيد ملحم حلاوي، والمحامي هاني عادل، والإعلامية نبيهة حدارة. كما وأشرف على التصوير المخرج رافق العقابي.

قدمت الحفل “المحامية بهية أبو حمد”، سفيرة الثقافة والتراث العربي في أستراليا التي رحبت بالحضور الكريم، واشادت بالأعمال الفنية المميزة للموسيقار بولس مع عمالقة الفنانين في الزمن الجميل وفرقة ام كلثوم والفرقة الماسية، وخدماته الجمة لأبناء المجتمع وللعديد من الفنانين الذين تتلمذوا على يديه.

وقالت أبو حمد في بيان:

” الموسيقار مجدي فؤاد بولس هرم شامخ من اهرام مصر…هو فخر مصر وكنز من كنوز العام… لقد أعطى وأجزل بعطائه… هو معجزة العصر وقيمة فنية عظيمة ونادرة لم ولن تتكرر… هو من انعم الله عليه بأنامل ماسية ولامسهم بنوره الطاهر ثم صقل في روحه الإبداع فغدا قيمة فنية لا مثيل لها… هو من ننحني اجلالا امام ابداعه الفريد والمميز…اطال الله بعمره.

وتحدت “الشاعر فؤاد نعمان الخوري” عن الموسيقار بولس، ومزايا النبيلة، ووفائه، وكرمه، ودوره الحافل بالأبداع والعطاء مع عمالقة الفن في الزمن الجميل وأشاد قائلا:

“… لقد عرفتك منذ سنين عديدة… وبدوري أقدر ابداعك وفنك النادر… انت قيمة فنية كبيرة ونحن نحترم عطاءاتك.. انت انسان وفيٌّ … وانا احترم فيك الوفاء والإخلاص… والكلمة الصادقة… والاهم حفظ الجميل والوفاء … اطال الله بعمرك”.

وأرسل “الشاعر جورج منصور” الذي تعذر عن الحضور لأسباب شخصية بالأبيات الشعرية التالية:

عيدك يا مجدي بولس الانسان
عيد الموسيقى وعجقة الالوان
لما صابيعك داعبو الاوتار
ما عادت ساعت ها الدني الحان

مصر منها مين ما بيغار
مصر خلقت للفرح عنوان
مصر الشقيقه ملتقى الكبار
وكل ما اجانا من مصر فنان
ب دور عرس الفن ب لبنان

لما الدني مجدي وقف عا مطلها
لَحَّنْ و غَنَّى والخصور تمايلو
اعلى المراكز بالموسيقى احتلها’
وغير هيك ما فيها البشر ت تخايلو
ها الناس إلا عا ال فرح ما دلها
والهم عن صدر الخليقة شايلو
ما زال بولس كنوتو ال منجلها
صار بدنا نقرا فصل ب رسايلو

ما الطف الفنان ساعة ما يجول
ب يضل عالي الراس ماشي لل امام
بتعرف بهية ال ساحرة كل العقول
بتخصص التكريم للناس الكرام
ومجدي الحسيني للموسيقى ولل اصول
بينال منا اهتمام واحترام
ما بين مجدي وبين مجدي عم نقول
المجد لله وعلى الأرض السلام.

وبفخر تحدت كل من البروفيسور عبد المسيح ملاك، والدكتور صفوت رياض، والمحامي المهندس ماجد مسعد، والمهندس علي باسم داوود، والسيد ملحم حلاوي، والمحامي هاني عادل، والإعلامية نبيهة حدارة عن صداقتهم للموسيقار ومشواره الفني مع المبدعين امثال كوكب الشرق السيدة ام كلثوم، والموسيقار محمد عبد الوهاب، والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، والموسيقار فريد الأطرش، والفنانة نجاة الصغيرة، والفنانة وردة الجزائرية، والفنانة صباح، وغيرهم، كما واثنوا على عزفه المميز والفريد وابداعه ومساعدته الجمة لتلاميذه في مصر وأستراليا.

واتصل الموسيقار مجدي الحسيني من القاهرة ـ مصر مهنئا الموسيقار بولس ومرددا اغنية “سنة حلوة يا جميل”، واغنية هابي بيرثدي تو يو.

كل عام والموسيقار مجدي فؤاد بولس بألف صحة وخير وسلامة.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار