اخبار مصر

رسميا.. إختيار مصر لإستضافة كأس العالم لصيد الأسماك لعام 2028

رسميا.. إختيار مصر لإستضافة كأس العالم لصيد الأسماك لعام 2028

 

كتبت: مريم محمد 

رسميا.. إختيار مصر لإستضافة كأس العالم لصيد الأسماك لعام 2028

تستعد مصر لإستضافة فعاليات بطولة كأس العالم للصيد Big Game World Championship لعام 2028، بمشاركة 25 دولة.

 

وتم إختيار مصر رسميا لتكون حاضنة النسخة السادسة والثلاثين من أضخم البطولات العالمية لصيد الأسماك، والتي ستحتضنها مدينة الجونة خلال عام 2028، بعد تنازل دولة إسبانيا لمصر عن احتضان البطولة لذلك العالم.

 

ويعد إختيار مصر لإستضافة البطولة العالمية للصيد تأكيدا على أهميتها كأحد أهم المزارات الدولية للسياحة البيئية والرياضات البحرية، وقدرة مدينة الجونة على جذب أنظار العالم إليها كمنارة عالمية للصيد في البحر الأحمر.

 

وقال أحمد ميتكيس، مؤسس ريد سي انجلرز، المنظم للبطولة العالمية، أن اختيار مصر لاحتضان كأس العالم للصيد يعد فرصة ذهبية لتشجيع السياحة البحرية والرياضية لمصر، ويأتي استمرارا لنجاحات الجونة التنظيمية في إستقطاب بطولات دولية وعالمية لصيد الأسماك على مدار السنوات العشر الماضية ولمجهودات وزارتي البيئة والسياحة ووزارة الشباب والرياضة، والإتحاد المصري لصيد الأسماك برئاسة المهندس محمد قداح، التي ساهمت في إنجاحها.

 

ويأتي إعلان إحتضان مدينة الجونة للبطولة العالمية لصيد الأسماك بعد النجاح الذي لاقى إستضافتها لأول بطولة دولية في الشرق الأوسط تحت مظلة الإتحاد الدولي لصيد الأسماك IGFA، خلال فبراير الماضي، شهدت مشاركة سبع دول من بينها السعودية وجنوب أفريقيا وسويسرا واسكتلندا ولبنان وإنجلترا.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار