شريط الاخبار

رضا الحصري يكتب .. .. لمحات ونفحات سريعة في يوم الجمعة

جريدة موطني

رضا الحصري يكتب .. .. لمحات ونفحات سريعة في يوم الجمعةرضا الحصري يكتب .. .. لمحات ونفحات سريعة في يوم الجمعة

بقلم: رضا الحصرى 

كتب رضا الحصرى

لمحات ونفحات سريعة في يوم الجمعة .. عن فضل يوم الجمعة .. يوم الجمعة هو يوم عيد المسلمين .. يوم اجتماعهم في بيوت الله ياعين لمرضاته راجين رحماته .. 

 

ولقد اختص الله المسلمين بيوم الجمعة وفضّله على غيره من الأيام فجعله من أعظم الأيام فضلًا وأجلها شرفًا حتى أن الله جعل للمسلمين ثلاثة أعياد عيد الفطر وعيد الأضحى ويوم الجمعة ..

 

وقد أكّد الله تعالى على فضله عندما قال: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّـهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ، فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِن فَضْلِ اللَّـهِ وَاذْكُرُوا اللَّـهَ كَثِيرًا لَّعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ).

 

ففي يوم الجمعة الذي تتنزل فيه الرحمات ويغفر الله فيه السيئات ويعفو عن الخطيئات .. أقول ..أصبحنا بخيرك الدائم ولطفك الخفي،

 

ندعوك في صباح يوم الجمعة أن تقضِ حاجتنا ولو لا نعرف كيف ندعوك بها، وأن تقبل توبتنا، وترضى عنا، ولا تردنا خائبين، وأن تجعل لنا نصيبًا في كل خيرٍ تقسمه.

 

يا ربّ اشرح صدورنا ويسّر أمورنا

وافتح علينا ولنا بفتحك المُبين كل الأبوابِ المُغلقة .. أصبحنا بخيرك الدائم ولطفك الخفي الموجود القائم ..

 

ندعوك في صباح يوم الجمعة أن تقضِ حاجتنا ولو اننا لا نعرف كيف ندعوك بها وأن تقبل توبتنا وترضى عنا ولا تردنا خائبين وأن تجعل لنا نصيبًا في كل خيرٍ تقسمه.

 

يا ربّ اشرح صدورنا ويسّر أمورنا

وافتح علينا يوم الجمعة اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي، وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي، وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ، وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ، وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي ..

كانت تلك لمحات ونفحات سريعة في يوم الجمعة الفضيل .. ..

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين .. اللهم آمين يارب العالمين. 

رضا الحصري يكتب .. .. لمحات ونفحات سريعة في يوم الجمعة

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار