رياضة

زياد السيسي : هدفنا الوصول للمركز الأول عالميا

ونريد أن نترك رسالة للأجيال القادمة

زياد السيسي : هدفنا الوصول للمركز الأول عالميا ونريد أن نترك رسالة للأجيال القادمة

 

كتبت هدي العيسوي 

 

عبر زياد السيسي، لاعب منتخب مصر لسلاح السيف عن سعادته لما حققه المنتخب الوطني خلال بطولة العالم للسلاح ببطولة العالم للمبارزة المقامة في مصر في الفترة ما بين 15 يوليو وحتى 23 من نفس الشهر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

وكان منتخب مصر لسلاح السيف للرجال قد حصد المركز السادس بعد الخسارة من منتخب فرنسا بمباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بصعوبة بالغة بنتيجة 45-38.

 

وتحدث زياد عن مشوار منتخب مصر في البطولة قائلا :”مباراة إيطاليا في ربع النهائي لم تكن سهلة ، هم أصحاب ميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو ومن أفضل ثلاث فرق العالم، حاولنا الفوز عليهم وقدمنا مباراة جيدة ولكن لم يحالفنا التوفيق”.

 

وأضاف:”كنا على بعد خطوات بسيطة للعبور والتأهل لنصف النهائي ولكن المباراة كانت صعبة، نتعلم دائما من الأخطاء وسنسعى لتحسين مستوانا الفترة القادمة ومن تنصيفنا على العالم”.

 

وأكمل :”التطور يحتاج لبعض الوقت ولكن استطيع أن أقول أنناعلى الطريق الصحيح وبإذن الله نتمكن من حصد ميدالية في باريس 2024″.

 

وعن مباراة فرنسا في تحديد المركزين الخامس والسادس قال :”كنا نتمنى تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير ودائما نفكر في هذا، وقد يكون هذا هو السبب الحقيقي وراء تشتيتنا أثناء المباراة، كنا دائما نفكر في الفوز وإسعاد الشعب المصري أكثر من النقاط الفنية بالملعب”.

 

وتابع :”منتخب فرنسا ليس سهلا أيضا ولكن قدمنا مباراة قوية، أيضا حققنا الفوز على المنتخب التركي في المباراة الأولى بتحديد المراكز بفارق كبير وأيضا في مباريات دور ال32 ودور ال16 فوزنا على تشيلي وكولومبيا”.

 

وعن تطور مستوى فريق سلاح السيف قال:”لم نكن في التصنيفات المتقدمة في لعبة سلاح السيف ولكن الآن أصبح محمد عامر وأنا في قائمة أفضل 16 لاعبا بالعالم”.

 

وأضاف:”لن نكتف بهذا، سنستمر على هذا الطريق حتى نصل ونكون أفضل منتخب في العالم، حينذاك سنكون قد قمنا بتوصيل الرسالة للأجيال القادمة وهي أننا نستطيع أن نحصد الجوائز والميداليات في هذه اللعبة”.

زياد السيسي : هدفنا الوصول للمركز الأول عالميا ونريد أن نترك رسالة للأجيال القادمة

 

وعن حلمه بحصد ميدالية أولمبية قال:”الأولمبياد الماضية كانت الأولى بالنسبة لي ودائما نتعلم من المشاركات، في البداية كنت أشعر ببعض الرهبة ولكن اكتسبت خبرات كبيرة، اللاعبون الذين يواجهونا الآن لديهم خبرة وأعمارهم أيضا كبيرة لذلك نسعى لاكتساب خبرات من هذه البطولات حتى نصل لحلم التتويج بميدالية أولمبية”.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار