رياضة

سباعية نظيفة.. الفوز الأكبر في تاريخ ليفربول على مانشستر يونايتد في ديربي شمال إنجلترا

سباعية نظيفة.. الفوز الأكبر في تاريخ ليفربول على مانشستر يونايتد في ديربي شمال إنجلترا

 

كتبت : رويدا عادل 

سباعية نظيفة.. الفوز الأكبر في تاريخ ليفربول على مانشستر يونايتد في ديربي شمال إنجلترا

عاشت جماهير ليفربول ليلة تاريخية، مساء اليوم الأحد، بعد الفوز العريض الذي حققه الفريق على غريمه مانشستر يونايتد بنتيجة 7-0 على ملعب “أنفيلد”، في مباراة قمة الدوري الإنجليزي (البريميرليج)، والتي جاءت ضمن الجولة 26 للمسابقة.

وشهدت مباراة اليوم تحقيق العديد من الأرقام القياسية، حيث يعد انتصار ليفربول على مانشستر يونايتد بسبعة أهداف نظيفة، هو الفوز الأكبر في تاريخ مباريات الفريقين في جميع المسابقات، متفوقا على فوز الليفر على اليونايتد بنتيجة 7-1 في أكتوبر لعام 1895.

ورغم أن الفريق لا يمر بأفضل فتراته في الموسم الجاري، إلا أن ليفربول نجح في مواصلة انتصاراته العريضة على غريمه مانشستر يونايتد في لقاء ديربي شمال إنجلترا، وذلك بعد الفوز بخماسية نظيفة في الموسم الماضي، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “أولد ترافورد” معقل اليونايتد، قبل أن يزيد حصيلة الأهداف اليوم بتحقيق انتصار كاسح بسبعة أهداف دون رد، وهي النتيجة الأكبر على الإطلاق للريدز أمام مانشستر.

وبخلاف الفوز التاريخي لليفر، فواصل المصري محمد صلاح هوايته في تحطيم الأرقام القياسية، وأصبح الهداف التاريخي لفريق ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما رفع رصيده إلى 129 هدفا، متخطيا روبي فاول مهاجم الريدز السابق الذي أحرز 128 هدفا.

وسجل محمد صلاح الهدفين الرابع والسادس لليفربول في شباك مانشستر يونايتد في الدقيقتين 66 و83، كما صنع الهدفين الثالث والسادس لزميليه كودي جاكبو وروبرتو فيرمينيو.

وبات محمد صلاح الهداف التاريخي لليفربول برصيد 129 هدفا، متفوقا على روبي فاولر الذي أحرز 128 هدفا، فيما يأتي ستيفن جيرارد في المركز الثالث برصيد 120 هدفا، يليه مايكل أوين برصيد 118 هدفا، ثم السنغالي ساديو ماني الذي سجل 90 هدفا، والبرازيلي روبرتو فيرمينيو برصيد 78 هدفا، ويمكن لصلاح زيادة أهدافه خلال المباريات القادمة لليفر في البريميرليج.

كما رفع صلاح رصيده إلى 12 هدفا في شباك مانشستر يونايتد، ليصبح الهداف التاريخي لديربي الشمال الغربي، كما بات أول لاعب من ليفربول يسجل في ست مباريات متتالية في جميع المسابقات أمام مان يونايتد، كما حقق نجم مصر رقما قياسيا جديدا بعدما أصبح أول لاعب يسجل أكثر من 20 هدفا، ويصنع أكثر من 10 أهداف في جميع المسابقات خلال الموسم الجاري، في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.سباعية نظيفة.. الفوز الأكبر في تاريخ ليفربول على مانشستر يونايتد في ديربي شمال إنجلترا

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار