الصحهمحافظات

صحة الدقهلية: الكشف على 1378 فى قافلة علاجية بقرية أبو نور الدين مركز جمصة

جريدة موطني

صحة الدقهلية: الكشف على 1378 فى قافلة علاجية بقرية أبو نور الدين مركز جمصة
كتب: رضا الحصرى
وجه الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بتنظيم قافلة طبية علاجية علي مدار يومين مضيا وهما الاثنين والثلاثاء 4 ، 5 من سبتمبر 2023 في قرية أبو نور الدين مركز جمصة وذلك تحت اشراف الدكتورة علياء أبو السعود منسق عام القوافل .

حيث تم توقيع الكشف على 1378 مريضاً . وضمت 8 عيادات منهم ( جراحة ،أنف وأذن ، تنظيم أسرة -اسنان ) فضلاً عن معمل طفيليات و أشعة x ray
وقد جاء بيان القافلة كالتالي :
باطنة 177
أطفال 249
جراحة 165
أنف وأذن 172
عظام 165
أسنان 129
جلديه 157
نسا وتنظيم اسرة 164
كما تم إجراء عدد 217 تحليلاً مختلفاً للمرضى، 72 حالة أشعة عادية وموجات صوتيه فضلاً عن فحوصات لـ 103مرضى ضمن مبادرة الكشف المبكر لامراض السكر والضغط والدم وتحويل 17 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم وإصدار 8 قرارات للعلاج على نفقة الدولة.
من جانبه لفت وكيل الوزارة إلى حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين حيث أقيم على هامش القافلة عدد 39 ندوة تثقيفية و150استبيانا مؤكداً على إستمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم

ويأتي ذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين خاصة بالأماكن النائية والمحرومة من الخدمة.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار