شريط الاخبار

طلاب قسم التصنيع الغذائي في زيارة

جريدة موطني

طلاب قسم التصنيع الغذائي في زيارة علمية ميدانية لمطحن حورس بأسيوط “صور”
متابعة /كامل شحاته

في إطار تنفيذ استراتيجية جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية والتي تهدف إلى تنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم العلمية والعملية ، وربط الطلاب بسوق العمل، وبناءً على توجيهات الأستاذ الدكتور جمال تاج عبد الجابر رئيس الجامعة، قام طلاب برنامج التصنيع الغذائي بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بزيارة علمية ميدانية إلى مطحن حورس بالمنطقة الصناعية بعرب العوامر بأسيوط وذلك لخدمة أهداف مقرر تكنولوجيا الحبوب منتجاتها.

وهدفت الزيارة إلى التعرف على تكنولوجيا الحبوب ومنتجاتها المختلفة، حيث قام الطلاب خلال الزيارة بالتعرف على سير العمل داخل المطحن بدءً من أعمال استلام الأقماح المستوردة وتفريغها بالصوامع الخاصة المطحن، ثم التعرف على أعمال طحن الأقماح المطحن بإستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية وصولًا لمرحلة المنتجات المختلفة من الدقيق الفاخر وغيرها.

واستمع الطلاب إلى شروحات لمراحل إنتاج الدقيق، كما تفقدوا الطلاب معامل الجودة ومعرفة الأختبارات التي تقوم بها لضمان جودة وسلامة المنتجات.

وأكد د. جمال تاج رئيس الجامعة أن التدريبات والزيارات الميدانية تعد أحد متطلبات الجامعة وذلك لربط المقررات الدراسية بالواقع العملي لسوق العمل، وصقل مهارات الطلاب العملية اللازمة، مما يسهم في صقل خبراتهم ومساعدتهم على الإحتكاك المباشر بسوق العمل. موجهًا خالص الشكر والتقدير لإدارة المطحن على حُسن الضيافة الإستقبال. كما توجه سيادته بخالص الشكر للوفد المرافق للطلاب من أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة والجهاز الإداري بالجامعة.

من جانبهم أعرب الطلاب عن سعادتهم بالطفرة التكنولوجية الهائلة الموجودة في مطحن حورس، والمستوي التقني به من خلال أحدث الأجهزة والمعدات إضافة إلى الكوادر البشرية المدربة علي أعلي مستوي والتي تتماشي مع توجهات الجمهورية الجديدة ورؤية مصر التنمية المستدامة 2030 .
وجدير بالذكر أن أن مطحن حورس يعد من أحدث المطاحن فى مصر، التى تعمل بالتقنيات الحديثة وبتكنولوجيا متطورة وبتحكم مركزي لكل خطوات الإنتاج مما ينعكس على جوده الانتاج محليا وتصديره دوليًا، كما أن الزيارة للمصنع ستتم على مدار يومين لطلاب برنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي حيث قام اليوم عدد 54 طالب وطالبة على أربعة مجمرعات وذلك لتعظيم الإستفادة لجميع الطلاب وغدًا تُستكمل زيارة باقي طلاب البرنامج. 

طلاب قسم التصنيع الغذائي في زيارة علمية ميدانية لمطحن حورس بأسيوط “صور”

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار