أخبار ومقالات دينية
أخر الأخبار

عبد العليم : القروض خراب للبيوت و نهايتها السجون !! 

جريدة موطني

عبد العليم : القروض خراب للبيوت و نهايتها السجون !! 

متابعة : علاء سليمان

نقف اليوم مع آفة من أشد آفات المجتمعات، هذه الآفة باتت وتهدد الأسر بل والمجتمع بأسره؛ لما لها من آثار سلبية، وعواقب وخيمة، هذه الآفة يفعلها بعض الناس بقصد الحصول على الأموال الملطخة بالخراب والذل والمهانة فيجهلون خطورتها، هذه الآفة باب عظيم من أبواب الكبائر، وصاحبها مطرود من رحمة الله تعالى، وإعلان صريح لمحاربة المولى عزوجل وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، هذه الآفة هي من أعظم الوسائل التي يفرح لها الشيطان، فبسببها كم من حياة زوجية دبت فيها الخلافات والمشاكل؟ وكم من العلاقات الزوجية انتهت بالطلاق فعندما نجد نساء ورجال مجتمعنا تكبدوا الذل والمهانة وخراب بيوتهم وضربهم بالافلاس والذل فى الدنيا والآخرة بحجة الربا والقروض!!

يقول فضيلة الشيخ أحمد عبدالعليم أن بيوت الناس خربت والحريم طُلقت وسُجنت والرجال فى السجون والاولاد شردوا فيوميا قصص جديدة وحكايات وروايات عن خراب البيوت، والله ثم والله الناس باعت بيوتها التمليلك والآن ساكنين بالإيجار أو لاجئين لتسديد القروض، والكل بيطالب أهل الفضل بالسداد بعد إيه!!!

قدم فضيلة الشيخ أحمد عبدالعليم الحل بقوله “فاتقوا الله وذروا ما بقى من الربا إن كنتم مؤمنين” إرض بما قسمه الله لك تكن أغنى الناس
ولا يحملن أحدكم استبطاء الرزق عنه أن يطلبه بمعصية الله فإن ما عن الله لا ينال إلا بطاعة الله”.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار