المقالات

” فخر الوطن” يقرر الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية

” فخر الوطن” يقرر الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية

متابعة –  علاء حمدي

يُشارك مكتب “فخر الوطن” العالم احتفاله باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية، الذي يصادف يوم 28 أبريل من كل عام، والذي يهدف إلى تعزيز مفهوم الصحة والسلامة المهنية في بيئات العمل المختلفة على مستوى العالم.

وبهذه المناسبة قال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مكتب “فخر الوطن”: “أودّ بهذه المناسبة أن أعرب عن تقديري العميق للعاملين في الخطوط الأمامية الذي يُكرّسون أنفسهم بلا كلل لضمان صحة وسلامة مُجتمعاتنا”.

وأضاف: “في أوقات السلام والازدهار، غالباً ما تمرّ مُساهماتهم دون أن يُلاحظها أحد. ولكن في أوقات الأزمات، فإن التزامهم الذي لا يتزعزع، ونكران الذات، والمرونة هو ما يظهر بشكل جلى واضح , فخلال منخفض “الهدير” الذي فاجئ الإمارات بأمطار غزيرة غير مسبوقة، ظهر العاملون في الخطوط الأمامية كأبطال حقيقيين، يخاطرون بصحتهم وسلامتهم من أجل حماية الآخرين. وساهمت جهودهم المُكثّفة في تسريع ودقّة التعامل مع تجمّعات المياه وتنظيف الشوارع وتقديم العون لأفراد المُجتمع”.

وقال معاليه: “إلى المستجيبين الأوائل، الذين يندفعون بشجاعة لإنقاذ الأرواح والحفاظ على أمن مُجتمعنا، أحيي شجاعتكم وتفانيكم، لضمان عودة مجريات الحياة الطبيعية”.

وأوضح: “في هذا اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية، دعونا نتوقف لحظة للتأمل في المساهمات التي لا تقدر بثمن التي يقدمها العاملون في الخطوط الأمامية ولتكريم تفانيهم الذي لا يتزعزع في أداء واجبهم. فلنعترف بالتضحيات التي يقدّمونها، والمخاطر التي يواجهونها، والتحديات التي يتغلّبون عليها في سعيهم لتحقيق رسالتهم النبيلة وتأدية واجباتهم نحو الوطن “.

وأضاف: “يهدف اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية هذا العام إلى التركيز على نهج الأنظمة في الوقاية من الحوادث في مكان العمل وعلى إدارة السلامة والصحة المهنية، ونُجدّد في مكتب فخر الوطن التزامنا ببناء أنظمة مرنة للسلامة والصحة المهنية تعطي الأولوية لرفاهية العمال وتحمي من الأزمات المستقبلية. وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصّة، وأصحاب العمل، ومنظمات المجتمع المدني، والعمال أنفسهم، والعمل معاً في شراكة لخلق أماكن عمل أكثر أماناً وصحة ومرونة للجميع”.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار