اخبار مصر

في ظل بناء السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للجمهوريه الجديده ، وفي إطار مبادرة حياة كريمه

جريدة موطنى

في ظل بناء السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للجمهوريه الجديده ، وفي إطار مبادرة حياة كريمه 

كتب محمد عماد حمدي 

19/9/2023

 – محافظ الدقهليه يفتتح عدد من المدارس بمركز ومدينة السنبلاوين بتكلفة 24 مليون جنيه .

 – المحافظ : ما نشاهده يومياً من افتتاح للمدارس وللمشروعات القوميه هو بحق إنجاز للدوله المصريه لم يحدث من قبل في عهد فخامة الرئيس السيسي.

 – مختار : الهدف من إنشاء المدارس هو وصول الخدمه التعليميه لكافة الطلاب في المدن والقري وتقليل كثافة الفصول وتقديم خدمة تعليمية متميزه . 

 – المحافظ : أثمن دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب اروع المثل في المشاركة في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات .

***********************************

في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير العملية التعليمية وانشاء مدارس جديدة وصيانة جميع المدارس القائمة ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن . 

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاحد بافتتاح عدد من المدارس بمركز ومدينة السنبلاوين بتكلفة إجمالية 24 مليون جنيه ، بحضور الأستاذ ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم ، والمهندس هشام عطيه مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية ، والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب ، والنائب محمد السعيد عضو مجلس النواب ، والمحاسب أحمد عبدالعظيم رئيس مركز ومدينة السنبلاوين .

حيث افتتح ” مختار ” مدرسة عزبة صبحي كابري للتعليم الأساسي علي مساحة 2,100 متر مربع ومكونه من 11 فصل تعليمي بتكلفة 6,5 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسه والمعمل ومنطقة الالعاب .

كما افتتح ” المحافظ ” مدرسة اولاد مبروك الرسمية للغات تعليم أساسي علي مساحة 2,500 متر مربع ومكونه من 22 فصل تعليمي بتكلفه 10,5 مليون جنيه وتفقد فصول المدرسه والمعمل.

وأيضاً افتتح ” مختار ” مدرسة عزبة النجار للتعليم الأساسي علي مساحة 2,200 متر مربع ومكونه من 11 فصل تعليمي بتكلفة 7 مليون جنيه .

وأكد ” المحافظ ” علي أن ما نشاهده يومياً من افتتاح للمدارس وللمشروعات القوميه هو بحق إنجاز للدوله المصريه لم يحدث من قبل في ظل قيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وقال ” مختار ” ان الهدف من إنشاء مدارس جديده هو وصول الخدمه التعليميه لكافة الطلاب في المدن والقري وتقليل كثافة الفصول وتقديم خدمة تعليمية متميزه لبناء جيل جديد مسلح بسلاح العلم والمعرفة .

ووجه ” المحافظ ” لوكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ورؤساء المراكز والمدن بالمشاركة مع المجتمع المدني بتنجيل جميع ملاعب المدارس لممارسة الطلاب لكافة الانشطه الرياضيه عليها .

وثمن ” مختار ” دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب اروع المثل في المشاركة المجتمعيه في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات وفي مقدمتها بناء المدارس .

 والتقي ” المحافظ ” بعدد من ذوي القدرات الخاصة و المواطنين واستمع الي مطالبهم ومشاكلهم ووجه بسرعة دراستها وحلها .

في ظل بناء السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للجمهوريه الجديده ، وفي إطار مبادرة حياة كريمه

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار