سياسه

كأس العالم للأندية.. هل يلامس الأهلي المجد أم تكون مخيبة للآمال؟ كتب / محمودالصعيدى

كأس العالم للأندية.. هل يلامس الأهلي المجد أم تكون مخيبة للآمال؟ كتب / محمودالصعيدى

كأس العالم للأندية.. هل يلامس الأهلي المجد أم تكون مخيبة للآمال؟

كأس العالم للأندية تعد هي البطولة الوحيدة الغائبة عن خزائن فريق الأهلي المصري،ودائمًا ما يطمح جماهيره لـ فك تلك العقدة الصعبة.

البعض يطمع لتحقيق الكأس، والآخر يريد أن يتجاوز الإنجاز السابق وعبور ما بعد المركزالثالث، حتى وإن خسر النهائي أمام بطل أوروبا.

وتعد تلك النسخة هي الأخيرة لتحقيق الأهلي لـ إنجازًا أفضل من الحصول على الميداليةالبرونزية، حيث أن تلك النسخة هي الأخيرة التي ستشهد وجود 7 أندية فقط.

بينما نسخة 2025 سوف تشهد تواجد 32 ناديًا، ومن ضمنهم 12 فريق من قارة أوروبا،الأمر الذي سيجل فرصة الحصول على اللقب أو حتى الوصول للمباراة النهائية أشبهبالمستحيل لأندية إفريقيا والشرق والأوسط.

لذلك هناك تساؤل يفرض نفسه هل يلامس الأهلي المجد أم تكون مخيبة للآمال؟

ويستعرض موقع 365Scores تاريخ مشاركات المارد الأحمر في بطولة كأس العالمللأندية عبر تاريخه وأفضل المراكز التي حققها بالمسابقة.

لعب الأهلي 21 مباراة في بطولة كأس العالم للأندية، حقق الفوز في 8 مباريات وخسر 13 مباراة، فيما تعادل خلال مواجهة واحدة، سجل المارد الأحمر 24 هدفًا واستقبلت شباكه34 هدفًا، ويعد محمد أبو تريكة هو هداف الفريق بالطولة برصيد 4 أهداف

أفضل مشاركة للأهلي كانت في 3 أعوام وهم 2006 – 2020 – 2021 عندما حققالميدالية البرونزية، فيما أسوأ مشاركة كانت 3 أعوام أيضًا وهم 2005 – 2008 – 2013.

فرصة أخيرة لـ الأهلي بكأس العالم للأندية

تعد تلك البطولة هي الفرصة الأخيرة للمارد الأحمر للوصول إلى المباراة النهائية التييحلم بها مشجعوه على مدار الـ20 عامًا الماضية، فهناك فرصة لم تتواجد بالنسخالسابقة، حيث أن مشوار الأهلي بالمونديال كان يقع بمشوار بطل أوروبا في الدور نصفالنهائي.

لكن تلك المرة فإن الأهلي لن يواجه بطل أوروبا إلا في المباراة النهائية، وبذلك فإن نصفالنهائي للأهلي حال تأهله سيكون أمام فلومينينسي البرازيلي، ويمتلك المارد الأحمرذكريات سيئة أمام أندية أمريكا الجنوبية بنصف النهائي حيث كان قد خسر أمامإنترناسيونال البرازيلي في عام 2006 وأمام كورينثيانز في 2012، وللمفارقة فقد حققالفريقين البرازيليين اللقب بالنهاية على حساب أبطال أوروبا برشلونة وتشيلسي علىالترتيب.

تاريخ الأهلي في كأس العالم للأندية

النسخة

المركز

2005

السادس

2006

الثالث

2008

السادس

2012

الرابع

2013

السادس

2020

الثالث

2021

الثالث

2022

الرابع

202

كأس العالم للأندية.. هل يلامس الأهلي المجد أم تكون مخيبة للآمال؟

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار