خبر عاجل

كتلة هوائية قادمة من الصحراء».. تحذير شديد من حالة الطقس الـ48 ساعة القادمة

كتلة هوائية قادمة من الصحراء».. تحذير شديد من حالة الطقس الـ48 ساعة القادمة

كتلة هوائية قادمة من الصحراء».. تحذير شديد من حالة الطقس الـ48 ساعة القادمة

متابعه / مرفت جرجس 

 

الطقس اليوم السبت 11 مارس 2023.. حذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الـ48 ساعة القادمة، حيث أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار ارتفاع درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية، موضحة: أن مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر علينا قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

 

وأضافت غانم أنّ حالة الطقس تشهد زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس نهارا، كما أن الأجواءَ مائلةً للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

 

الطقس خلال الـ48 ساعة القادمة

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية:. الطقس يشهد أجواء دافئة على بعض المناطق من سواحلنا الشمالية الغربية، حار على جنوب الصعيد نهارا، وفي الليل، وعندما تغيب أشعة الشمس تبدأ درجات الحرارة تنخفض بشكل كبير وملحوظ وبخاصة في ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر، والفارق بين درجتي الحرارة الصغرى والعظمى يتجاوز 12 و13 درجة مئوية للقاهرة الكبرى».

 

وأكدت أن أجواء فترة الليل ستظل شتوية باردة على أغلب محافظات الجمهورية، ومن المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة الأحد والاثنين، وفي مساء الاثنين سنشهد حالة من عدم الاستقرار في الاحوال الجوية على السواحل الشمالية الغربية، ومع تقدم الوقت ستتقدم في بعض المناطق الداخلية.

 

وأعلنت الأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية غدا لتكسر حاجز الـ30 درجة مئوية جنوب البلاد.

 

وحذرت الأرصاد الجوية من انتشار الشبورة المائية التي تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق، وسط نشاط الرياح على معظم أنحاء الجمهورية، بينما ينتهى فصل الشتاء يوم 20 مارس 2023.

 

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تسود أجواء ضبابية حارة ساعات النهار، محذرة من برودة الطقس خلال ساعات الليل، مشددة على ضرورة ارتداء الملابس الشتوية خلال ساعات النهار منعًا للإصابة بنزلات البرد الحادة.

 

ويسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 27 درجة مئوية نهارًا، 15 درجة ليلًا.

 

وتسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 25 درجة مئوية نهارًا، و15 درجة ليلًا.

 

وتسجل درجات الحرارة على شمال الصعيد 28 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و15 درجة ليلًا.

 

وتسجل درجات الحرارة على جنوب الصعيد 31 درجة مئوية. 

كتلة هوائية قادمة من الصحراء».. تحذير شديد من حالة الطقس الـ48 ساعة القادمة

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار