محافظات

كرنفال لتعليم الليجو في مول اللوتس بمدينه دسوق كفرالشيخ

كرنفال لتعليم الليجو في مول اللوتس بمدينه دسوق كفرالشيخ

 

كتب : چورچ سامي”كفرالشيخ” 

 

لعبة الليجو (LEGO)‏ هو اسم لعبة تركيب تصنّعها شركة ليجو جروب الدنماركية اللعبة عبارة عن شكل متوازي مستطيلات أو مكعبات وبعضها يأخذ أشكال أخرى مثل أشخاص، ملونة ومصنوعة من البلاستيك ويتم تركيبها لبناء مجسمات كسيارات أو بنايات. كما يمكن تفكيك تلك القطع وتشييدها من جديد، والقطع التي استخدمت لصنع كائنات أخرى. 

وقد صممت في الأصل واللعب في 1940 في أوروبا وحققت نداء دوليا، مع ثقافة فرعية واسعة النطاق التي تدعم ليجو للأفلام، والألعاب، وألعاب الفيديو، والمسابقات وصممت اللعبة في أوروبا في الأربعينيات من القرن الماضي، وحققت نجاحا عالميا.

 

شهد مول اللوتس بمدينة دسوق محافظة كفرالشيخ كرنفال لتعليم الاطفال لعبة الليجو تحت إشراف نجوان شلبي مشرفه رياض الاطفال بمدرسة علي جابر بالتعاون مع tait و ماجيك زون .

 

قالت نجوان شلبي ان الطفوله هى اهم مرحله في نشأت الانسان ولذلك كان علينا ان نهتم بها، نظرا لإهتمام العالم اجمع بالبرمجه والتي توجه علينا ان نبي الطفل علي هذا النهج ليكون مواكبٔ لعصره .

 

واضافت وجدت ان كثير من الاطفال يهتمون بلعبه شهيره اسمها الليجو هذه اللعبه كانت اهتمام العالم كله وان هذه اللعبة له فوائد كثيرة من أهمها أن الطفل يتعلم احترام القوانين والقواعد والأنظمة ويلتزم بها ،يساعد في نمو الذاكرة والتفكير والإدراك والتخيل ،يعزز انتماءه للجماعة ، يكتسب الثقة بالنفس والاعتماد عليها ، يسهل اكتشاف قدراته واختبارها ،يتعلم التعاون واحترام حقوق الآخرين.

 

شارك في الكرنفال أكثر من ٨٠٠ أسرة وكان جوًا ملئ من البهجة والسعادة في نفوسهم واولادهم الصغار، الذين وقفوا ، يلتقطون صورًا فوتوغرافية للتعبير عن سعادتهم باليوم و اوصوا بتكرار الكرنفال وفرحوا بة ووعدت tait وماجيك زون بتكرارها .

 

المشروع تحت إدارة نجوان شلبي ، و أميره محروس ، ويسرا عبدالفتاح ونظم الكرنفال فريق الوان . 

كرنفال لتعليم الليجو في مول اللوتس بمدينه دسوق كفرالشيخ

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار