مراة ومنوعات

كنوز من الطبيعه فوائد الصبار في الطب الفرعوني القديم والحديث 

جريده موطني

كنوز من الطبيعه فوائد الصبار في الطب الفرعوني القديم والحديث 

كتب الدكتور سمير الشرنوبي

أخصائي الطب البديل 

 

تستهوي الكثير من النساء فكرة العناية بالشعر ومواكبة طرق العناية المختلفة به، وتفضل الكثير من النساء اللجوء للطرق الطبيعية بدلاً من المستحضرات الصناعية التي تحتوي على المواد الكيمائية، ومن هذه المواد الطبيعية الصبار. 

ينتمي الصبار للعائلة الصبارية، ويعتبر نباتاً شوكياً صحراوياً، ويتراوح طول نبات الصبار ما بين 60-100سم، وهو ذو أوراق عريضة، يميل لون أوراقه ما بين الأخضر والأخضر المائل للسكني، وتنتشر على سطحه نقاط بيضاء بالجزأين السفلي والعلوي لساق الصبار، ويتميز بقدرته على تحمل الظروف الصعبة؛ كدرجات الحرارة العالية، وقلة الماء، ويتركز الصبار في عدد من الدول مثل؛ المغرب، ومصر، وموريتانيا، وجزر الماديريا.

فوائد الصبار للشعر:

– ينشط الدورة الدموية لفروة الرأس.

– يحد من تساقط الشعر. يكسب الشعر الكثافة.

– يزيد من طول الشعر. يكسب الشعر النعومة واللمعان.

– يعالج الالتهابات في فروة الرأس. 

– يخلص الشعر من القشرة. يقوي الشعر.

استخدام الصبار للشعر:

عمل ماسك للشعر عن طريق خلط لحاء الصبار بالخلاط الكهربائي ووضعه على الشعر لمدة ساعتين، ثم غسله.

يتم استخلاص المادة الهلامية للصبار ووضعها على فروة الرأس وتدليكها باستمرار، والاستعانة بوضع بشكير أو تسليط هواء ساخن لمدة ربع ساعة على الشعر، ثم غسله. استخدام الصبار كحمام زيت، بدهن الشعر بنبات الصبار وخلطه مع القليل من زيت الزيتون، ووضعه لمدة ساعتين على الشعر، ثم غسله.

عمل غسول للشعر من زيت الصبار:

– لعمل غسول للشعر من زيت الصبار نقوم بإضافة زيت الصبار إلى قارورة من الماء مع إضافة نقطة من زيت الخزامى إلى القارورة ومن ثم يستخدم كغسول للشعر بعد استخدام الشامبو والبلسم الخاصين للعناية بالشعر . للصبار فوائد عديدة ، ويوجد لخلاصة

-الصبارفوائد كثيرة للشعر ومنأهم هذه الفوائد أنها تحمي الشعر من القشرة وتعالج الشعر من البهتان ومن التقصف وتعالج خلاصة الصبار فروة الرأس وتساعد على علاج تساقط الشعر

 

كنوز من الطبيعه فوائد الصبار في الطب الفرعوني القديم والحديث

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار