شريط الاخبار

لقاء رئيس ونائب رئيس جامعة عين شمس بالطلاب

لقاء رئيس ونائب رئيس جامعة عين شمس بالطلاب الحاصلين على منحة USAID

لقاء رئيس ونائب رئيس جامعة عين شمس بالطلاب الحاصلين على منحة USAID

 

متابعة : محمود الهندي 

تحرير : محمد رأفت 

فى أجواء يسودها الود ألتقى  أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، بمجموعة من طلاب الجامعة المتميزين الحاصلين على منحة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID قبيل سفرهم للولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك بحضور أ.د. أحمد جلال عميد كلية الزراعة و أ.د. عمر الحسيني عميد كلية الهندسة و أ.د. محمد رجاء عميد كلية العلوم وأ.د. إيمان عبد العظيم وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب و أ. ريهام العطيفى القائم بتسيير أعمال أمين مساعد شئون قطاع التعليم والطلاب والدكتور عماد جرجس المنسق الأكاديمي لبرنامج المنح الجامعية المقدم من USAID.والسادة منسقي البرنامج من كليات الهندسةوالعلوم والزراعة  . 

 

وفي حوار  أبوى مع 12 طالب وطالبة من أبناء الجامعة المتميزين من كليات الهندسة و العلوم و الزراعة ، أكد أ.د. محمود المتيني أهمية أن يستثمر كل طالب وطالبة فرصة المنحة والسفر والتواصل مع أقرانه الطلاب من مختلف الجنسيات والتعرف على الثقافات وأنماط الحياة المختلفة لإثراء شخصيته والاطلاع على مختلف المعارف والخبرات التي يحملها زملائهم وخاصة لما تتميز به جامعات الولايات المتحدة الأمريكية من وجود جنسيات مختلفة في مجتمع واحد، لافتاً إلى الإشادة الواسعة التى يتلقاها كرئيس الجامعة من جميع الجامعات والهيئات التى يتم ابتعاث طلاب من أبناء الجامعة إليها وذلك لتميزهم العلمى والأخلاقي وتحليهم بالمثابرة والعمل بجد فى دراستهم  . 

 

 

كما تحدث أ.د. عبد الفتاح سعود ناصحاً أبنائه الطلاب والطالبات  بضرورة التمسك بالشخصية المصرية وما تحمله من قيم مع الانفتاح الواعي على الآخر، وأن تشمل تجربتهم إلى جانب الدراسة الاستمتاع بجوانب الحياة المختلفة والانخراط في مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي تنمي مداركهم  .

 

 

 

مؤكداً ضرورة الاهتمام بالدراسة العلمية والتحلى بالأخلاق والقيم الجامعية الأصيلة لكونهم سفراء عن جامعاتهم الأم و الوطن الحبيب مصر فهم فى كل سلوكياتهم وتعاملتهم يجب أن يقدموا صورة مشرفة لتفخر بهم أسرهم ووطنهم الغالى  . 

 

مشدداً على ضرورة أن يعودوا بعد إنتهاء فترة دراسته لجامعتهم ووطنهم ليقوموا بواجبهم نحو وطنهم ومجتمعهم  بحب وإبداع وموهبة لصنع غد أفضل لمصرنا وأن يقتدوا بأساتذتهم  الفضلاء الذين قدموا لهم العلم بحب وعطاء فأهلوهم لهذه المنح 

وجعلوهم على قدر المساواة مع أقرانهم من طلاب الجامعات العالمية  . 

 

وأشار كلاً من أ.د. محمود المتيني و أ.د. عبد الفتاح سعود والسادة عمداء الكليات إلى تطور البيئة العلمية والبحثية التى تشهدها مصر في المرحلة الراهنة بفضل اهتمام القيادة السياسية بتنمية البيئة العلمية وتمكين العقول الشابة المتميزة مما يتيح لهم فرص أفضل للعمل بما يخدم أهداف واستراتيجيات الدولة المصرية و رؤيتها لمستقبل واعد  . 

 

كما وجه  السادة عمداء الكليات الطلاب بأهمية تحقيق الاستفادة المثلى من هذة التجربة وتنمية المهارات الشخصية ومهارات التواصل الاجتماعي وكذلك تحقيق الاستفادة من التطور التكنولوجي والعلمى لدى الجامعات التى يدرسون بها 

مؤكدين  أن طلاب الجامعة يتميزوا بحصولهم على تعليم جيد وجاد يجعلهم قادرون على مواصلة تميزهم الدراسى في أفضل جامعات العالم  .الم .

 

 

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار