فن

ليلي الهمامي " تثمن تأسيس منتدى الإعلاميات التونسيات

جريدة موطني

” ليلي الهمامي ” تثمن تأسيس منتدى الإعلاميات التونسيات

كتب – علا ء حمدي

ثمنت الدكتورة ” ليلي الهمامي ” الخبيرة السياسية واستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن تأسيس منتدى الإعلاميات التونسيات والذي يعد أول منتدى للإعلاميات التونسيات واعتبرت أن الواقع الإعلامي اليوم يحثهن على « بعث هيكل يجمع الإعلاميات التونسيات بمختلف انتماءاتهن المهنية، ويكون صوتهن المسموع في الداخل والخارج، خاصة أن للإعلامية التونسية حضورا مميزا في المحافل العربية والأجنبية، والكفاءة التي تجعلها محط أنظار كبريات المؤسسات الإعلامية العربية والدولية»، وفق البيان.

وأضافت ” د ليلي الهمامي ” أن المنتدى يهدف المنتدى إلى « تفعيل المشاركة في التظاهرات والندوات العربية والدولية وخلق حلقات تعاون وشراكة مع الهياكل المشابهة عربيا ودوليا وإرساء برامج تبادل الخبرات في المجال الإعلامي»، كما سيسعى المنتدى إلى «رصد الانتهاكات التي تتعرض لها الإعلاميات التونسيات سواء داخل المؤسسة التي تعمل بها أو أثناء قيامها بالعمل الميداني». ويسعى المنتدى إلى تنظيم المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية، بالتنسيق مع المختصين والخبراء والمنظمات المحلية والدولية المعنية.

واشارت ” ليلي الهمامي ” الي مجلس المنتدى برئاسة إيمان بحرون، ونائبتها نائبة ندى بن شعبان، فيما يرأسه شرفيًا آمنة صولة. وجرى اختيار ناجية السميري صباح توجاني كاتبة عامة، وعفاف الغربي مكلفة بالتعاون العربي والدولي، ومساعدتها جيهان لغماري، سهير لحياني مكلفة بالبحوث والدراسات، ونعيمة شرميطي مكلفة بالإعلام، ونايلة الساحلي مكلفة بالتأطير والتكوين، ومساعدتها كريمة الوسلاتي، وأحلام المساحلي مكلفة بالتعاون مع المنظمات والجمعيات ومساعدتها نهال محمد، وسعيدة الزغبي مكلفة بالتخطيط والبرمجة.

وتجدر الإشارة إلى أن منتدى الإعلاميّات التونسيّات هو الهيكل الأول من نوعه في تونس، ويعمل على تثمين دور الإعلاميّات والصحافيّات والاستفادة من التجارب النسائيّة الرائدة في المجال وتبادل الخبرات مع التجارب المشابهة دوليّا و رصد واقع الإعلاميات التونسيّات وصورة المرأة في الإعلام ودعم جهود التكوين لفائدة الصحفيّات التونسيّات.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار