احزاب

مؤتمر حاشد بحزب حماة وطن بالمنيا يدعو الرئيس السيسي للترشح لولاية جديدة

أخبار

كتب جمعه جلال

أقام حزب حماة الوطن بمحافظة المنيا اليوم الجمعه الموافق 2023/9/8 يدعو الرئيس السيسي للترشح لولاية جديدة لإستكمال المشاريع القومية التي بدئها بحضور الدكتور أحمد العطيفي أمين تنظيم الحزب للجمهورية واللواء هشام بشر أمين محافظة المنيا واللواء زكريا الشيمي أمين التنظيم وأمين الإعلام الأستاذ عبدو نصر
وجميع أفراد اللجنة المركزية بالمحافظة وأمناء ورؤساء اللجان كما دعا حزب «حماة الوطن» قياداته وأعضاءه إلى عرض ما وصفه بـ«إنجازات الرئيس السيسي» على المصريين. وقال أمين عام الحزب بالمنيا اللواء هشام بشر إن «الحزب عقد اجتماعاً تنظيمياً شدد خلاله على الأمانات في المراكز والقرى بـ(التحرك بشكل جماعي ومؤسسي) في دعم انتخاب الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة، من خلال عرض الإنجازات المتعددة التي تحققت على أرض الواقع»

وقال أمين تنظيم الجمهورية لحزب حماة الوطن الدكتور أحمد العطيفي إن «التحركات الحالية للحزب تهدف إلى دعوة المزيد من الأحزاب والشخصيات العامة إلى دعم ترشح الرئيس السيسي لولاية جديدة». ووفق العطيفي «ستبدأ التحركات الميدانية وسط الجماهير عقب إعلان توقيت إجراء الإنتخابات وبدء حملة الدعاية الرسمية، وذلك التزاماً بالقانون .

وتنص المادة 241 (مكرر) من الدستور المصري، على أن «تنتهي مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء 6 سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيساً للجمهورية في أبريل (نيسان) 2024 كما تنص المادة 140 من الدستور نفسه على «بدء إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية قبل انتهاء مدة الرئاسة بمائة وعشرين يوماً على الأقل، وأن تُعلن النتيجة قبل نهاية هذه المدة بثلاثين يوماً على الأقل».

ويشار إلى أنه من بين المرشحين المحتملين لخوض انتخابات الرئاسة المصرية، رئيس حزب «الوفد» عبد السند يمامة، ورئيس حزب «الشعب الجمهوري» حازم عمر، والبرلماني السابق أحمد الطنطاوي.

وقال العميد ابو الفتوح الشحات امين أمانة العدوه بحزب حماة الوطن إن «مصر شهدت تغيراً لوجيستياً في المجالات كافة أخيراً سواء في الصحة أو التعليم أو الاقتصاد، وغيرها من المقومات التي من شأنها الرقي بالمستوى المعيشي للمواطنين»، مشيراً إلى أن «كل هذه الأسباب جعلتنا أول الداعمين للرئيس السيسي في الإنتخابات الرئاسية المقبلة». فيما أكد أن «دعمنا لترشح الرئيس السيسي خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة لاستكمال المشروعات والإنجازات التي تم بدئها »

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار