رياضة

مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري

مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري

كتبت وفاء فتحي

لن تكون مباراة الأهلي المقبلة في نصف نهائي كأس العالم للأندية هي الأولى التي يخوضها مدربه السويسري مارسيل كولر ضد ريال مدريد الإسباني.

ويستعد الأهلي المصري لمواجهة ريال مدريد، الأربعاء المقبل، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

وبعد سلسلة امتدت على مدار 22 مباراة بلا هزيمة، يدخل مارسيل كولر المباراة وعينه على إنجاز تاريخي بالفوز على بطل أوروبا، والوصول لنهائي مونديال الأندية لأول مرة.

موقف كريم بنزيما من مواجهة الأهلي في كأس العالم للأندية
عندما حُرم كولر من مواجهة ريال مدريد
كولر حقق حلمه أخيرا بمواجهة ريال مدريد كمدرب، ليتلافى تكرار سيناريو حرمانه من مواجهته كلاعب عندما كان شابا صغيرا.

في 18 أكتوبر/تشرين الأول 1978، وقبل أن يكمل كولر عامه الـ18، كان فريق جراسهوبرز السويسري، الذي انتقل إليه حديثا، على موعد مع مباراة نارية ضد ريال مدريد.

المباراة كانت في ذهاب دور الـ16 من بطولة أوروبا للأندية أبطال الكؤوس، وحقق فيها الفريق السويسري مفاجأة مدوية بالفوز على الفريق الملكي بنتيجة 2-0.

الأهلي وريال مدريد.. قصة مباراة بدأت من الأهرامات وانتهت بـ20 لقبا
ولسوء حظ كولر، فإن المدرب هيلموث يوهانسن أقصاه من قائمة المباراة، وهو الأمر الذي تكرر في مباراة الإياب، والتي فاز بها الفريق الملكي بنتيجة 3-1.وكما حُرم كولر من مواجهة ريال مدريد في موسمه الأول مع جراسهوبرز، نجح في تحقيق حلمه ومواجهة الفريق الملكي في موسمه الأخير بالملاعب.

في موسم 1995-1996، بعد 18 عاما قضاها لاعب الوسط مع الفريق السويسري، كان كولر على موعد مع مواجهة ريال مدريد، ولكن هذه المرة في دوري أبطال أوروبا.

الأهلي وكأس العالم للأندية.. برشلونة ضحية بين 7 أرقام تاريخية
صاحب الـ36 عاما في ذلك الحين شارك في مباراتي الذهاب والإياب في دور المجموعات، ولكنه فشل في إنقاذ فريقه من الهزيمة في المباراتين.

وخسر جراسهوبرز الذي كان يقوده السويسري الآخر كريستيان جروس بنتيجة 0-2 في المباراتين، وودع البطولة من دور المجموعات.

ورغم المسيرة التدريبية الطويلة التي جاءت بعد الاعتزال، والتي امتدت لأكثر من 25 عاما، سيكون كولر على موعد مع أول مباراة ضد ريال مدريد من على مقاعد البدلاء.

مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري


اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار