شريط الاخبار

مالي: حفل تنصيب أعضاء المحكمة العليا الجدد في وظائفهم

جريدة موطني

مالي: حفل تنصيب أعضاء المحكمة العليا الجدد في وظائفهم

مالي: حفل تنصيب أعضاء المحكمة العليا الجدد في وظائفهم

متابعة – علاء حمدي 

ترأس رئيس المرحلة الانتقالية ، سعادة العقيد أسيمي غوبتا ، رئيس الدولة ، حفل أداء اليمين لأعضاء المحكمة العليا الجدد ، بمن فيهم رئيس المحكمة. وجرت هذه الحفل في مقر القضاء.

هذا الحدث الواسع شهد حضور رئيس الوزراء. ورئيس المجلس الوطني الانتقالي ؛ ممثل وزير العدل وحقوق الإنسان وأعضاء الحكومة وكذلك الهيئات المشكلة.

 بعد وضع الحفل في سياقه ، أمر رئيس المرحلة الانتقالية بقراءة مراسيم التعيين من قبل الكاتب ، الذي أشار أولاً إلى الأحكام التشريعية التنظيمية السارية قبل قراءة قائمة المحامين العامين والمستشارين العامين والمقررين العامين المعينين في المحكمة العليا في باماكو.

 انتهز النائب العام هذه الفرصة لدعوة القضاة الجدد لاحترام الواجب والأنظمة المعمول بها في مجال القضاء. وقبل كل شيء ، حثهم على أن يكونوا أكثر احترافًا وأن يكونوا أيضًا نموذجًا يحتذى به في احترام قوانين بلدهم.

من جانبه دعا رئيس نقابة المحامين كبار القضاة إلى احترام الكلمة المعطاة. بالنسبة لهؤلاء القضاة الجدد في المحكمة العليا ، يجب أن تكون النزاهة والاستقامة واللياقة هي التي توجه جميع أفعالهم في خدمة الدولة. وقال قبل أن يشدد على أهمية أن يكون القاضي مخلصًا ، قال: “الاستقامة نقيض الفساد”. يُلقي القسم بثقله على “تهم جبابرة” هؤلاء القضاة الجدد. وختم قائلاً: “هذا القسم الذي توشك على تأديته يحتوي على جوهر مهنتك”.

 بعد كل هذه النصائح والنداءات ، أدى المستفيدون اليمين أمام رئيس المرحلة الانتقالية ، رئيس المجلس الأعلى للقضاء. أشار هذا التقرير إلى أن أعمال إعادة تأسيس مالي ستكون كلمة عبثية بدون منافسة القضاة. 

مالي: حفل تنصيب أعضاء المحكمة العليا الجدد في وظائفهم

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار