شريط الاخبار

مالي: رئيس المرحلة الانتقالية يستقبل ممثلي الماليين الذين يعيشون في الخارج للسلطات 

جريدة موطني

مالي: رئيس المرحلة الانتقالية يستقبل ممثلي الماليين الذين يعيشون في الخارج للسلطات 

مالي: رئيس المرحلة الانتقالية يستقبل ممثلي الماليين الذين يعيشون في الخارج للسلطات 

متابعة – علاء حمدي 

استقبل معالي العقيد أسيمي غويتا ، رئيس المرحلة الانتقالية ، رئيس الدولة ، وفدًا كبيرًا من ممثلي الماليين المقيمين في الخارج. وقد ترأس هذا الوفد السيد حبيب سيلا ، رئيس المجلس الأعلى للماليين في الشتات (الجابون). وكان برفقته السيد موسى أغ الطاهر، وزير الماليين المقيمين بالخارج.

وأشار السيد حبيب سيلا “لقد جئنا لنعرب عن امتناننا لسعادة العقيد أسيمي غويتا ، لإبلاغه بدعمهم غير المشروط”. وبحسب تفاصيله ، فإن الماليين الذين يعيشون في الخارج سعداء بأحوالهم من بلد إقامتهم ويظلون واثقين من حيث الأمن. كما أنهم مقتنعون بإنجازات المرحلة الانتقالية ويشهدون على الإنجازات العديدة للسلطات المالية في المرحلة الانتقالية. ومع ذلك ، فهم يعتقدون أنه يجب منح هذه السلطات مزيدًا من الوقت لإحضار قارب مالي إلى الميناء.

 “الفرصة متاحة لنا اليوم لتهنئة رئيس المرحلة الانتقالية على تحسين الوضع الأمني ​​لبلدنا وكذلك السلام الاجتماعي الذي يسود اليوم في وطننا”.

 خلال هذا الاجتماع مع رئيس الدولة ، شكر وفد الشتات المالي هذا أيضًا الرئيس غويتا على تلبية بعض مطالبهم ، بما في ذلك أسئلة بطاقة نينا NINA. يرحب المغتربون الماليون بإدخال البطاقة البيومترية.

 إلى جانب ذلك ، أعرب المغتربون الماليون عن سعادتهم بإصدار الدستور الجديد ، الذي يسمح ، في مادتيه 96 و 97 ، للماليين من الخارج بالتواجد في الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ.

 وطمأن المغتربون قائلاً: “طلب الرئيس مشاركتنا الفعالة في تنمية البلد ، فيما يتعلق بمهاراتنا. وطمأنناه على مشاركتنا ، لأن لدينا أيضًا شركاء في هذا الاتجاه”.

 وتجدر الإشارة إلى أن هذا الجمهور يتابع حفل الافتتاح للولاية العامة بشأن الهجرة وهو مبرر كإطار عمل متميز للتشاور مع الماليين الذين يعيشون في الخارج. في إطار موضوعه هذا العام هو: “التنقل البشري ، عوامل التكامل ، التنمية والإثراء الثقافي: ما هي مساهمة الماليين المقيمين في الخارج في إعادة تأسيس الدولة؟” “.

وفقًا للوزير موسى أغ الطاهر ، فإن موضوع هذا العام يستجيب لتوصية قوية من الماليين تم التعبير عنها خلال الجمعية الوطنية لإعادة التأسيس. توصية مدعومة بالتعبير عن إرادة الرئيس الانتقالي ، لوضع الماليين الذين يعيشون في الخارج في قلب العمل الوطني ، وشواغل السكان والحكومة الانتقالية.

 وفقًا للوزير موسى ، يجب أن تعرف مالي الموقف الذي تم تبنيه ، والاستراتيجية التي يجب وضعها للحفاظ على هؤلاء الماليين المقيمين في الخارج ، والذين يبذلون جهودًا كبيرة لإسعاد جميع الماليين.

مالي: رئيس المرحلة الانتقالية يستقبل ممثلي الماليين الذين يعيشون في الخارج للسلطات 

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار