اخبار عربية

ماهى العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية ؟

ماهى العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية ؟

 

كتب/ أيمن بحر 

ماهى العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية ؟

فى لقاء هاتفى مع الكاتب الصحفى السعودى الاستاذ الفاضل والصديق العزيز محمد محسن السيهيمى عن العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية ف يقول 

تشتهر علاقة السعوديين بالمصريين بالتآخى الأخوى العميق ويعتبر حب السعوديين لمصر أمرا طبيعيا ومستمرًا عبر الزمان والمكان. وتعود هذه العلاقة إلى عدة أسباب تاريخية وثقافية ودينية تجمع بين البلدين.

 

تاريخيا كانت مصر والسعودية تحتلان مكانة مهمة فى العالم الإسلامى وكانت مصر تعد مركزًا للفكر الإسلامى والعلمى والأدبى فى حين كانت المملكة العربية السعودية تعد مهد الإسلام ومقصد الحجاج والمعتمرين. ومن خلال هذه الروابط الثقافية والدينية المشتركة تعززت العلاقة بين السعوديين والمصريين.

 

بالإضافة إلى العلاقة التاريخية فإن العلاقة بين السعوديين والمصريين تتغذى على الصداقة والتآخى الأخوى والترابط الاجتماعى وهذا يتجلى فى العديد من المظاهر الثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية التي تجمع بين البلدين.

 

مثلاً يعتبر السعوديون من أكبر المعجبين بالثقافة المصرية والفن العربى بشكل عام ويحرصون على متابعة المسلسلات والأفلام المصرية وحضور العروض الفنية والمهرجانات الثقافية التي تقام فى مصر. كما يشتهر السعوديون بحبهم للأكلات المصرية مثل الفول والفلافل والكشرى ويعتبرونها جزءًا من الثقافة المصرية الغنية.

 

وفى المجال الرياضى فإن العلاقة بين السعوديين والمصريين ترتبط بشكل كبير بكرة القدم حيث يشجع السعوديون فرق الكرة المصرية ويحرصون على حضور مبارياتها ومتابعة أخبارها. ويتبادل الجمهور بين البلدين الزيارات الرياضية المشتركة والتى تعزز العلاقات الثقافية والرياضية بين البلدين.

 

وفى النهاية يمثل حب السعوديين لمصر علاقة ثابتة ومتينة بين البلدين وتعتبر هذه العلاقة بمثابة نموذج يحتذى به فى تعزيز العلاقات الثنائية بين الدول. 

ماهى العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية ؟

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار