اخبار عربية

مايك بنس.زيارة أوكرانيا تزيد من عزمى على القيام بدورى

مايك بنس.زيارة أوكرانيا تزيد من عزمى على القيام بدورى

كتب/ أيمن بحر

نائب الرئيس الأميركي السابق مايك بنس قام بزيارة مفاجئة إلى أوكرانيا يوم الخميس ليصبح أول مرشح رئاسى جمهورى يلتقى بالرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى خلال الحملة الانتخابية

وقال بنس في مقابلة من كييف إن زيارة أوكرانيا تزيد من عزمى على القيام بدورى وعلى مواصلة الدعوة إلى تقديم دعم أميركى قوى لأصدقائنا وحلفائنا الأوكرانيين.

وبنس أول المتنافسين على الترشح للرئاسة من الحزب الجمهورى يلتقى مع زيلينسكى خلال الحرب.كان بنس صريحًا بشأن دعمه لأوكرانيا وتبعث هذه الخطوة برسالة مدوية مفادها أنه يعتقد أن الولايات المتحدة يجب أن تلعب دورًا رائدًا في قتال أوكرانيا ضد روسيا.

ونقلت الشبكة الإخبارية الأميركية عن المرشح الرئاسى قوله أعتقد أن أميركا هى زعيمة العالم الحر.. لكن المجىء إلى هنا كمواطن عادى – أن تكون قادرًا حقًا على رؤية بطولة الأوكرانيين هنا فى إيربين التى أعاقت الجيش الروسى لترى العائلات التى قصفت منازلها حرفيًا فى خضم غزو روسى غير معقول وغير مبرر – فقط عزز عزمى على القيام بدورى لمواصلة الدعوة إلى دعم أمريكي قوي لأصدقائنا وحلفائنا الأوكرانيين .

ويقضى بنس يوم الخميس وفقا للمصدر في إلقاء نظرة مباشرة على معاناة الأوكرانيين على مدار الـ 16 شهرًا الماضية ويزور موشون وبوتشا وإيربين وهى ثلاث مدن تدمرت خلال الحرب بالإضافة إلى لقاء زيلينسكى.ونقلت سي. بي.سي عن ميخايلو بودولياك، أحد كبار مستشارى زيلينسكى إن بنس يفهم روسيا بعمق ويفهم بعمق طبيعة هذا الصراع وأن الأمر لا يتعلق بالأراضى ولا يتعلق بأي أعمال تجارية ولا يتعلق بأى شيء باستثناء الشيء الرئيسي (…) تلك القيم التى قامت عليها الولايات المتحدة.

وأضاف: يتعلق الأمر بمساعدة دولة مستعدة للدفاع عن القيم الأساسية والجوهرية التي تأسست عليها الولايات المتحدة

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار