شريط الاخبار

.مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأميركى

جريدة موطني

مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأميركى ينهى برنامج التشديد النقدى.

متابعة/ أيمن بحر

هبط اليورو الخميس متخليا عن بعض مكاسبه خلال الليل مقابل الدولار بعد أن خفف البنك المركزى الأوروبى وتيرة رفع أسعار الفائدة بعد يوم من تلميح مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأميركى إلى أنه قد ينهى برنامج التشديد النقدى.

وأبطأ المركزي الأوروبى من وتيرة رفع أسعار الفائدة اليوم الخميس وزادها بمقدار 25 نقطة أساس وهى أقل نسبة منذ أن بدء رفعها في الصيف الماضى.

ولم يفصح المركزى الأوروبي صراحة عن التزامه بالمزيد من عمليات رفع الفائدة وأبقى خياراته مفتوحة بشأن تحركاته فى مواصلة المحاولات لكبح التضخم.

تراجع اليورو فى أحدث تداولات بنسبة 0.35 بالمئة إلى 1.10260 دولار بعد تداولات لم يشهد خلالها تغيرا يذكر قبل قرار المركزى الأوروبى.واستقر الجنيه الإسترليني في أحدث التعاملات عند 1.2566 دولار لكن فى التعاملات الآسيوية كان قد وصل إلى 1.2595 دولار وهو أعلى مستوى منذ يونيو 2022.

ووصل الفرنك السويسري إلى 0.88215 مقابل الدولار وهو أعلى مستوى له منذ يناير 2021 قبل أن يتراجع بعد ذلك.

وأبقت الأجواء الحذرة الين اليابانى وهو ملاذ آمن تقليدى فى أثناء اضطرابات السوق مدعوما بشكل جيد ووصل إلى 134.7 مقابل الدولار.

وتراجع الدولار 1.4 بالمئة مقابل الين أمس الأربعاء إذ تلقت العملة اليابانية الحساسة لأسعار الفائدة دعما من تراجع فى عوائد سندات الخزانة الأميركية.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار