اخبار مصر

مجلس القبائل والعائلات المصرية بكفرالشيخ يناقش الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقبلة

مجلس القبائل والعائلات المصرية بكفرالشيخ يناقش الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقبلةمجلس القبائل والعائلات المصرية بكفرالشيخ يناقش الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقبلة

چورچ سامي “كفرالشيخ”

تحت رعاية الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية عقدت هيئة مكتب المجلس بمحافظة كفرالشيخ برئاسة الدكتور حسن فرو رئيس هيئة المكتب ، اجتماعا تنظيميا بمقر المجلس ، لمناقشة الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقبلة .

وقال الدكتور حسن فرو، إن الاستحقاق الانتخابى للانتخابات الرئاسية هو الاستحقاق الأهم على مدار السنوات السابقة، لما يمثله من كونه نقطة انطلاق نحو الجمهورية الجديدة التى يحلم بها كل المصريين، ويمثل تحديا للمجلس فى إثبات تواجده بقوة على حث المواطنين في المشاركة السياسية.

وأوضح رئيس هيئة مكتب المحافظة، أنه جار العمل على تسخير كل طاقات المجلس فى الظهور الإيجابى فى الانتخابات الرئاسية، وحث المواطنين علي النزول في الانتخابات الرئاسية، وتشكيل غرفة عمليات على مدار اليوم الكامل، مدة الثلاثة أيام لحل أي معوقات.

واضاف الدكتور وليد سليمان منسق عام المجلس بالمحافظة أن الظروف الراهنة تتطلب المشاركة بقوة في انتخابات الرئاسة، داعيا جموع المصريين المشاركة في انتخابات الرئاسة سواء في الداخل أو الخارج .

وتحدث المنسق العام للمجلس عن مفهوم المشاركة السياسية ومستوياتها وأشكالها، وانعكاسات المشاركة السياسية على تحقيق الأمن والاستقرار كأحد أهم مقومات التنمية ومتطلباتها، وأهمية دور الشباب والفتيات في المشاركة الإيجابية خلال الانتخابات القادمة، من خلال توعية الأسرة والمجتمع بضرورة المشاركة في العملية الانتخابية، واهمية المشاركة السياسية كقيمة مجتمعية وركيزه أساسية لبناء المجتمع واستقراره في ظل الجمهورية الجديدة”.

وقالت الدكتورة هناء مطر، أمينة المرأة بالمحافظة أن المرأه لها أهمية في المشاركة السياسية ودورهما في التأثير على المشهد السياسي المصري، مؤكده أن أساس التنمية ينبع من فكرة المشاركة، و على عظمة الدولة المصرية والجمهورية الجديدة في تمكين المرأة في كافة مناحي الحياة وتقدير دورهم وتصدرهم المشهد الوطني بشكل غير مسبوق”.

وأكد الحضور على حتمية المشاركة في انتخابات الرئاسة من أجل الظهور المشرف، والاصطفاف أمام لجان الاقتراع للاداء بأصواتهم ولإظهار مصر بمظهر مشرف أمام العالم يعبر عن المناخ الديمقراطي الذي تعيشه مصر.

يأتي ذلك ضمن أهداف مجلس القبائل والعائلات المصرية على التواصل المباشر مع كافة العائلات من خلال عقد لقاءات جماهيرية وتقديم المساعدات الإنسانية للقرى الأكثر احتياجا سواء مواد غذائية أو قوافل طبية، خاصة وأن الجمهورية الجديدة تهدف في الأساس إلى بناء الإنسان ورفع المستوى المعيشي له وتقديم الخدمات الأساسية في كل القطاعات.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار