شريط الاخبار

محافظة الغربية تشهد لقاءا إعلاميا بعنوان اكتوبر.. إرادة النصر وعزيمة البناء

جريدة موطني

محافظة الغربية تشهد لقاءا إعلاميا بعنوان اكتوبر.. إرادة النصر وعزيمة البناء

علاء حمدي

محافظة الغربية تشهد لقاءا إعلاميا بعنوان اكتوبر.. إرادة النصر وعزيمة البناء

كان هذا عنوان الاحتفالية التى نظمتها إدارة اعلام الغربية تحت رئاسة الدكتور أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للأستعلامات بالتعاون والتنسيق مع جامعة الأزهر وهيئة قصور الثقافة فرع الغربية فى إطار احتفالات الدولة بالذكرى ٥١ لنصر السادس من اكتوبر الذى يعد أعظم انتصارات الامه العربيه فى تاريخها الحديث الذى جسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحه وانتمائهم للوطن واستطاعت مصر فيه تحطيم أسطورة أن الجيش الإسرائيلي لا يقهر .
وقد تم اللقاء بمشاركة : اللواء أحمد انور سكرتير عام محافظة الغربية نائبا عن محافظ الغربية اللواء أشرف الجندى – العميد هيثم عجيز نائب عن المستشار العسكري لمحافظة الغربية – اللواء محمد سلامه الجوهرى قائد وحدة مكافحة الإرهاب الدولى للمخابرات الحربية ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومى سابقا . – الاستاذ الدكتور. حمدى سعد عميد كلية الشريعة والقانون بطنطا . – الأستاذ الدكتور حسن عيد استاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون بطنطا. – فضيلة الأستاذ الدكتور سيف رجب قزامل رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر الشريف بالغربية . وبحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس فى كلية الشريعة والقانون وطلبة الكليه

وقد بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهورى ثم قراءة آيات من الذكر الحكيم ثم تحدث الأستاذ الدكتور/ حمدى سعد عن سعادته بالاحتفال بذكرى العزة والكرامه ووجه تحيه اعزاز وتقدير للقوات المسلحة المصرية الذى أكد أن عبورهم للقناه كان عن عقيدة واقتناع أدى إلى رفع مكانتهم فى العالم كله وأكد أن القوات المسلحة المصرية ما زالت تؤدى دورها الهام فى حفظ الوطن واستقراره . وطالب الحضور بأن يقوم كل منا بعملة على أكمل وجه حتى نكمل مشوار الانتصارات على كل عدو فى الداخل والخارج .

ثم أكد اللواء أحمد انور سكرتير عام محافظة الغربية
فى كلمته أن انتصار أكتوبر جاء نتيجة تماسك المجتمع المصرى والعقيدة والايمان والإرادة بالحفاظ على الوطن
واضاف أن الحرب علمت العالم كيفية التفكير الاستراتيجي وجعل الحرب وسيلة للوصول للسلام والحفاظ على أراضى وطننا واستعادتها. وتحدث عن معاهدة السلام على أنها تجربة فريدة فى منطقة الشرق الأوسط وان هذا الانتصار والوصول للسلام رسخ مبادئ التوحد بين الشعب والجيش وحب الوطن والانتماء له،

وقد أكد اللواء محمد سلامه الجوهرى فى كلمته أننا نحتفل بهذه الذكرى العزيزة إلى قلوبنا التى تعيد للاذهان عظمة الجندى المصرى وتعتبر ملحمه شعبيه عسكرية مصرية متكاملة الأركان والعبور العظيم الذى قضى على مقولة الجيش الإسرائيلي الذى لا يقهر وان هذه الذكرى العظيمة تعتبر نبراسا أمام جميع المصريين وتؤكد على توحيد كلمتنا وارادتنا المصرية . كما قدم تحيه اعزاز وتقدير لشهدائنا الابرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءا للوطن الغالى .

وأوضح اللقاء ان ٦ اكتوبر هو يوم النصر الذى نجح فيه للجيش المصري عام ١٩٧٣ فى عبور خط بارليف منذ ٥١ عام والذى كان يعد اختراق شئ شبه مستحيل ولكن بالحكومه والقياده المصرية والجنود البواسل الذىن لم يهابوا الموت واستطاعوا عبور الخط المنيع ورفعوا راية مصر وحققوا الانتصار واستعادوا الأرض المحتلة بسيناء . وقد أكد أن إرادة شعب مصر لا تقهر لأن الشعب مؤمن بجيش بلده ومؤيد له دائما .

واضاف أن اكتوبر هو العبور والمستقبل وهذا يعنى أن هناك ربط بين ذكرى العبور العظيم وتحقيق الانتصار فى السادس من اكتوبر والتفاؤل والنظر نحو المستقبل المشرق الذى صنعته تلك اللحظة التاريخية العظيمة . وقد أعطانا الانتصار في حرب اكتوبر العديد من الدروس المستفادة يجب أن نتعلمها ونعلمها لابنائنا مثل – تحديد الهدف والإصرار على تحقيقه مهما كان يبدو مستحيلا . -التخطيط الجيد والالتزام من أهم عناصر النجاح فى مختلف المجالات. -اهمية التزام السريه لتحقيق الانتصار -تكاتف الشعب مع الجيش فى إعادة بناء البنيه التحتية للوطن .

هذا وقد تضمنت الاحتفالية القاء شعر فى حب الوطن وغناء وابتهالات وطنيه من طلبه كليه الشريعة والقانون وأعضاء قصر ثقافة طنطا من المواهب المختلفة الاعمار . وقد نسق للاحتفالية مديرى مراكز الإعلام بالغربية استاذ محمود السمرى مدير مركز اعلام المحله الكبرى الأستاذ. عبد الله الحصرى. مدير مركز اعلام زفتى استاذ ابراهيم عبد النبى مدير مركز اعلام طنطا أستاذة عزة سرور مدير مركز النيل للاعلام بطنطا استاذة نجلاء حموده مدير مركز اعلام بسيون .

محافظة الغربية تشهد لقاءا إعلاميا بعنوان اكتوبر.. إرادة النصر وعزيمة البناء

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار