اخبار مصرمراة ومنوعات

محفوظ مكرمة من هيئة الأمم المتحدة لدورها الريادى فى المجتمع المصرى والعربى

جريدة موطني

محفوظ مكرمة من هيئة الأمم المتحدة لدورها الريادى فى المجتمع المصرى والعربى

متابعة – علاء حمدي

تواصل منظومة الأمم المتحدة إيلاء لقضية العنف ضد المرأة اهتماما خاصا. ووضع إعلان الجمعية العام بشأن القضاء على العنف ضد المرأة في عام 1993 ’’تعريف واضح وشامل للعنف ضد المرأة و بيان واضح للحقوق التي ينبغي تطبيقها لتأمين القضاء على العنف ضد المرأة بجميع أشكاله‘‘. كما أنه مثّل ’’التزاما من الدول بتحمل مسؤولياتها، والتزام من المجتمع الدولي، بمجمله، بالسعي إلى القضاء على العنف ضد المرأة‘‘.

والعنف ضد المرأة هو وباء يؤثر على جميع البلدان، حتى تلك التي حققت تقدما جديرا بالثناء في مجالات أخرى. وقد تعرضت 35 في المائة من النساء في جميع أنحاء العالم إما إلى العنف الجسدي و / أو الجنسي من الشريك الحميم أو من غير شريك.

و في يوم 25/فبراير من عام 2008، أطلق السيد بان كي – مون ’’حملة الأمين العام العالمية، اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة‘‘. وتم في افتتاح الحملة العالمية المتعددة لعدة سنوات العنف ضد المرأة ومناهضة جميع أعمال العنف ضد المرأة.

أكد معز دريد المدير الإقليمي بهيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية، أن مصر من الدول العربية التي حققت تقدم فى مجال العنف ضد المرأة.وان هناك الكثيرات أمثال السيدة غادة محفوظ.جاهدن من أجل إقامة مفوضية لرصد.جميع أعمال العنف ضد المرأة المصرية.وعمل مسودة استراتيجية لمقاومة جميع أعمال العنف ضد المرأة المصرية.وأكدت محفوظ فى ورقة عملها انها تسعى إلى اقتناص حقوق المرأة العربية خاصة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى لقب سيدات مصر بعظيمات مصر.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار