شريط الاخبارمحافظات

مدرسة مشلة تحتفل برواد التعليم ل سن المجد والكمال

مدرسة مشلة تحتفل برواد التعليم ل سن المجد والكمال

بقلم ومتابعة : دكتور فوزي الحبال
تقرير وتعليق : كابتن السيد فروح

مدرسة مشلة تحتفل برواد التعليم ل سن المجد والكمال

قال تعالى : { يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ } [المجادلة: 11]

أقامت مدرسة مشله الابتدائية القديمة مهرجان ممتع وجميل في يوم تكريم اصحاب المقام الرفيع للوصولهم الي سن المجد والكمال .
تهانينا على تقاعدك ، لقد أصبحت شريكًا لنا ونموذجًا يحتذى به الساده الاستاذ(محمد عبد الغفور طاحون-احمد اسماعيل مطر- وفاء ابراهيم مبروك –
نعمة توفيق رسلان – سعاد محمد الأدهم ) .
تحت إشراف مدير المدرسة الاستاذ [محمد عبد الرحمن – احمد الرفاعى-صلاح علوان- جمال صلاح حماد كبار المعلمين بالمدرسة -كمال الدين حسين خبير تربوي – سحر شمس الدين مديرة مدرسة مشله الابتدائية الجديدة- احمد ندا- رضا مفيد مطر وكيل مدرسة مشله الابتدائية الجديدة- زمزم خبيرة الإدارة التعليمية-عبد السميع وكلاء التربية والتعليم بكفر الزيات -علاء عمر كبير المعلمين ومدير مدرسة كفر مشله الابتدائية- خالد الشيخ بالتربية والتعليم بالمدرس
– محمد بركه بالأزهر الشريف].
حفل كبير بحضور كوكبة من أحب الشخصيات والمعلمين ورموز العمل الوطنى والشعبى،و بمشاركة أسر وأصدقاء المكرمين الداعية الإسلامي فضيلة الشيخ موسي الخواجة من علماء وزارة الأوقاف ورئيس مجلس الأمناء بالمدرسة -الحاج سامى غلاب أمين حزب مستقبل وطن – الحاج صبرى العطار أمين الحزب بمشله- المهندس صبري نصار – المهندس خضر النجار -الأستاذ ولاء فتحي الخواجة – الأستاذ سيد أحمد مطر – دكتور محمد نصار ابن المكرمه الاستاذه وفاء مبروك -الأستاذة سامية محمد إسماعيل
وجمع غفير من خبراء التعليم السابقين والعاملين والمهتمين بالعملية التعليمية.
بداء الحفل بالسلام الوطني
ثم مقدمة الحفل والقرآن الكريم
بصوت القاريء الشيخعبد العاطي مصطفى (خميس)ثم كلمة مدير المدرسة ثم كلمة الشيخ موسي الخواجة.
ثم كلمة وكيل التربية والتعليم بكفر الزيات
ثم كلمة مدير مدرسة كفر مشله ثم كلمة مديرة مدرسة مشله الابتدائية الجديدة ثم كلمة السادة المكرمين وأسرهم ثم كلمة أمين مستقبل وطن الحاج صبرى العطارثم كلمة الاستاذ احمد الرفاعى الاستاذ صلاح علوان منظمى الحفل .
تخلل الاحتفال فقرات فنية لبراعم مدرسة مشله الابتدائية القديمة تحت إشراف د شاهيناز مدرسة التربية الرياضية بالمدرسة. وكان مسك الختام توزيع الجوائز والهدايا على السادة المكرمين كما قامت المدرسة على هامش الاحتفال بتكريم الأمهات المثاليات بالمدرسة .

أهنئك على بلوغ سن التقاعد وأنت في أفضل حالاتك تحت ستار الصحة والعافية ، أنت الآن في أوج شبابك وآمل أن تكون كذلك في الفترة القادمة من حياتك ،هذا هو الوقت الذي يجب أن تكافئ نفسك فيه على سنوات من الجهد والإرهاق ، يجب أن تستمتع بكل ما هو جميل في حياتك ، والآن بعد البحث عن طريق العمل ، يجب أن تسعى جاهدًا نحو النجاح.
نتمنى منكم بصدق أن تحققوا كل ما يرضيكم، وتكون الفترة القادمة فترة جميلة يجب أن تكونوا سعداء بها بعد سنوات من العطاء.
مبروك على اعتزالك ولكن تركك عزيز علينا،كنت صديقا مخلصا في مجال العمل،نشكرك على كل ما تبذلونه من جهود ونتمنى لك حياة أسعد ، حتى يتقبل الله منك كل مجهوداتك ويذهب إلى أبعد مدى في ميزان خيرك.
كل شخص في الحياة يريد أن ينال الشكر والتقدير من من حوله ، خاصةً إذا فعل شيئًا وأتقن وظيفته ، وفي مرحلة ما من حياته أظهر الكثير من الجهد والرحمة ، ويمكن دائمًا تقديم كلمات شكر لأحبائنا متى أرادوا أن يكونوا موضع تقدير وفخر.

مرحلة التقاعد هي إحدى المراحل التي تؤثر على حياة أي شخص،فهي مرحلة تجمع بين الفرح والحزن ، حيث يتعين على الشخص مغادرة المكان الذي عمل فيه لسنوات ، وترك ما اعتاد عليه وفعله كل يوم حتى يصبح جزءًا منه.
كل التقدير لمن تجاوز الستين من عمره بالعمل لمشيئة الرحمن من أجل العمل والعمل لنفسه ولأبنائه والسعي وكسب الرزق المشروع ،هناك جانب قاس في موضوع التقاعد ، ولكن له جانب إيجابي ومبهج أيضًا ، بمعنى أنه بعد التقاعد يمكن للشخص الاستمتاع بالجلوس في المنزل مع العائلة والأقارب وقضاء الوقت دون ملل، وأعمال يومية.

التقاعد هو يعمل الشخص لسنوات عديدة حتى يحين وقت الراحة والتقاعد وهو فرصة للشباب لبدء عمل جديد وبدء حياة جديدة هي أصل الحياة وسنة الكون،يمكن للمتقاعد أن يفعل أشياء كثيرة ، إذا كانت لديك موهبة وصحة ، يمكنك المشاركة في بعض الجمعيات الخيرية التطوعية مجانًا، أو القيام بأنشطة بسيطة ، أو قضاء بعض الوقت في دور الأيتام لإظهار اللطف والمودة للمحتاجين.

التقاعد هو نهاية طريق طويل ، ويجب على كل من يتقاعد أن يحب نفسه ويشجعه على قضاء أيام سعيدة بعد مشي طويل على طريق العمل ،أنت شخص محترم تستحق التقدير ، كنت قائداً اجتهد في العمل ، ولم تعرف عن التعب ولم تشكو من التعب أو الملل ،مهنتك من أصعب المهن، فأنت شخص موهوب ومحترم ، وقد تمكنت من حل المشكلات خلال فترة عملك حتى لا يشعر معظم طلابك بذلك ، أنت من أشرف المهن ، مثل الورود التي يقصدها النحل ، مثل النبات الجيد الذي يصنع منه الغزلان المسك وشكرًا نيابة عن الجميع في مدرستك ،أنت شخص مثالي ، وقمت بعملك وكنت مسؤولاً بشكل مباشر عن العديد من الوظائف.

عزيزي المعلم لقد أعطيت وقتك وجهدك غير المحدودين وشكراً لك على العمل بدون أنانية وغيرة
و تشهد لك كل أعمالك وليس عليك ، بارك الله فيك،
وجهك أبيض خدمت بلدك بشرف ، أهنئك على تقاعدك ، لتعيش براحة في الأيام القادمة وتستمتع مع أحبائك.
بالصحة والنجاح في حياتك القادمة.
شكرًا لك على جهودك التي ساهمت في تقدم المجتمع.

وفي نهاية حديثي لا أنسى أن أهنئ كل من ظل يعمل حتى بلوغه سن التقاعد ، ليتم تكريمه مثل الكبار الذين نكرمهم اليوم.
في التقاعد مرحلة التقاعد مرحلة صعبة بالنسبة للبعض ، بالنسبة للبعض تمر بأزمة أزمة ، يشعر الكثيرون أن دورهم في الحياة قد انتهى وهذا يسبب لهم حزنًا كبيرًا ، لكن نسبة كبيرة ترى المشهد كبداية للراحة وبعيدًا عن روتين العمل اليومي. عبارات شكر لمساعدة المتقاعدين على تجاوز المرحلة الصعبة.

عزيزي بالاصالة عن نفسي انا دكتور فوزي الحبال وعن اهل بلدي مشله الكرام ،يشرفنا أن نهنئكم بخالص شكري وامتناني لتقديركم لدوركم في تقدم مدرستكم ، لم نجد سوى الإخلاص والتفاني في العمل ، نتمنى لكم الصحة والعافية من الله.

 

مدرسة مشلة تحتفل برواد التعليم ل سن المجد والكمال

مدرسة مشلة تحتفل برواد التعليم ل سن المجد والكمال

مدرسة مشلة تحتفل برواد التعليم ل سن المجد والكمال

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار