اخبار مصر

مركز النيل بزفتى يناقش المشروعات الصغيرة وخفض معدل البطالة

جريدة موطني

مركز النيل بزفتى يناقش المشروعات الصغيرة وخفض معدل البطالة

علاء حمدي

#جريدة_موطني

ناقش مركز النيل للإعلام بزفتى المشروعات الصغيرة وخفض معدل البطالة حيث يُعد قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من الدعائم الأساسية في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

ولهذا فإنه ( ” فى إطار الحملة الإعلامية ” مستقبل ولادنا فى منتج بلدنا ” ) التى تتبناها الهيئة العامة للاستعلامات متمثلة فى قطاع الإعلام الداخلى برئاسة الدكتور أحمد يحيي عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية وورشة عمل عن

” المشروعات الصغيرة وخفض معدل البطالة “.

تحدث فى اللقاء الأستاذة منال المقدم معلم خبير بقسم الاقتصاد المنزلى معرفة فى البداية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر على انها كل منشأة فردية يقل رأسمالها المدفوع عن 50 ألف جنيه، والمنشأة الصغيرة هي كل منشأة فردية لا يقل رأسمالها المدفوع عن 50 ألف جنيه ولا يزيد عن مليون جنيه.

وعرضت الأستاذة منال مشروعها من خلال شركتها التى أسستها لتصنيع الصابون السائل ومشتقاته حيث أوضحت أن المشروعات المربحة لا تأتى بسهولة حيث أنها بحثت كثيرا عن المواد الخام الأصلية حيث أكدت أن معظم المواد الموجودة بالأسواق فيها نسبة من الغش .

وأضافت أن المواد المغشوشة لها تأثير ضار على الجلد حيث أنه يلامسه بشكل مباشر وأكدت الأستاذة منال أن هدف المشروعات الصغيرة هو تشغيل العمالة ومنها خفض معدل البطالة وهذا ماحدث بالفعل مع مشروعها حيث عملت به وشاركت كثير من سيدات البيوت .

وفى نهاية اللقاء طالب الجمهور بتفعيل أقسام الإقتصاد المنزلى بالمدارس لتعميم فكر العمل الحر والمشروعات الصغيرة وأيضا تفعيل الدور الرقابى على محلات بيع المواد الخام لمراعتها السلامة الصحية للمواطنين.

أدار اللقاء هبه يمانى أخصائى الإعلام بمركز النيل للإعلام بزفتى تحت إشراف الأستاذ عبدالله الحصرى مدير المركز. 

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار