اخبار عربية

مسئولون أمريكيون: مقتل إثنين من كبار قادة داعش فى غارة بسوريا.

٠

متابعه /أيمن بحر

قال مسئولون أمريكيون إن القوات الأمريكية قتلت إثنين من كبار قادة داعش فى غارة جوية فى شمال سوريا بعد يوم واحد من غارة أمريكية قتلت مهرباً فى التنظيم.
مقتل زعيم داعش في سوريا في ضربة أمريكية استهدفت قادة التنظيم
وأضاف المسئولون أن الغارة أسفرت عن مقتل أبو علاء أحد كبار قادة داعش الخمسة ونائب زعيم داعش فى سوريا وكذلك أبو معاذ القحطانى المسئول بالتنظيم عن الأسرى.
وذكر المسئلون أن الغارة نفذت الساعة 6:23 مساء بالتوقيت المحلى فى سوريا ولم تقع أضرار أو خسائر فى القوات الأمريكية المشاركة فى العملية.
وقال المسئولون إن عناصر القيادة المركزية الأمريكية أمضت أكثر من الف ساعة فى جمع معلومات إستخبارية عن الأهداف للحد من مخاطر الأضرار الجانبية ووفقاً لتقدير أولى لم يسقط قتلى أو جرحى بين المدنيين.

وتأتى الغارة الجوية بعد أن شن الجيش الأمريكى غارة منفصلة فى شمال شرق سوريا أسفرت عن مقتل مهرب أسلحة بـ داعش ليل الأربعاء بالتوقيت المحلى، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) فى بيان يوم الخميس.
وشنت قوات القيادة المركزية الأمريكية الليلة الماضية، غارة بطائرة مروحية فى شمال شرق سوريا بالقرب من مدينة القامشلى إستهدفت راكان وحيد الشمرى أحد مسئولى التنظيم والذى كان يقوم بتسهيل تهريب الأسلحة والمقاتلين لدعم عمليات داعش
وأسفرت الغارة عن مقتل الشمرى وإصابة أحد معاونيه فيما إحتجزت القوات الأمريكية إثنين من مساعديه.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار