اخبار مصر

مستشفى العسيرات العام بسوهاج يغرق

فى مياه الصرف الصحي والمرضى: الأسرّة متهالكة والحمامات غير آدمية

مستشفى العسيرات العام بسوهاج يغرق فى مياه الصرف الصحي والمرضى: الأسرّة متهالكة والحمامات غير آدمية

 

سوهاج : حمدى صابر أحمد 

مستشفى العسيرات العام بسوهاج يغرق فى مياه الصرف الصحي والمرضى: الأسرّة متهالكة والحمامات غير آدمية

تعانى مستشفي العسيرات المركزى بمحافظة سوهاج فى الفترة الأخيرة، العديد من المشكلات، تؤثر بشكل سلبى على حالة المرضى، فى ظل تجاهل المسئولين تلك المشكلات، مما أدى إلى تفاقم الأزمة، وأصبحت بعض المستشفيات مصدرًا للأوبئة، والأمراض، وعلى رأس هذه المستشفيات، مستشفى العسيرات المركزى بسوهاج الذى أصبح مستنقعًا للصرف الصحى، بعد ركود المياه داخل المستشفى، رغم مرور سيارات الكسح يوميًا.

 

الصرف الصحى ليس المشكلة الوحيدة التى يعانى منها المستشفى، بعد أن أصبح مرتعًا للحيوانات التى ترافق المرضى داخل عنابر الإقامة، بل والعناية المركزة.

 

يقول خالد الصاوى، مرافق لأحد المرضى، إن الأسرّة بالمستشفى متهالكة، ويضطر المرضى النوم على الأرض، كما أن المراتب أصبحت متهالكة وغير صحية، وبها أثار دماء، ويجب استبدالها بمراتب جلدية.

 

وأضاف سيد أبو العربى، أحد المرضى، أن النفايات الطبية والمهملات والقاذورات موجودة فى كل أنحاء المستشفى، والحمامات غير آدمية، ونذوق الأمرين حينما نحتاج لقضاء حاجتنا، وحاولنا مرارا وتكرارا مخاطبة المسئولين، حول المستوى المتدنى إلا أن ردهم دائما “ميزانية وزارة الصحة لا تكفى”.

 

وقالت عايدة سالم، إحدى المرافقات بالمستشفى، إن الحيونات تعيش معنا، وتأكل معنا، وأحيانا تتسلل إلى العنابر، مضيفة أنها فوجئت بالقطط فى مدخل غرفة العناية المركزة، مشيرة إلى أن المياه لها رائحة كريهة جدا، ولونها أصفر، وكأنها مختلطة بمياه الصرف الصحى.

وقال على سيد، إنه يعانى من حساسية شديدة فى الصدر، ويحتاج إلى جلسات أكسجين بين الحين والآخر، ورغم المحالاوت المضنية التى يقوم بها للحصول على جلسة الأكسجين، إلا أنه فى الغالب لا يجد طبيبًا أو ممرض، ويعود إلى حيث أتى.

وأضافت سعدية عبد الغنى، أنها منذ عدة أيام توجهت إلى مستشفى العسيرات، لقياس ضغط الدم، ونظرا لارتفاع مياه المجارى فوق سطح الأرض، اختلت قدمها فسقطت فى مياه الصرف الصحى، وأصيبت بحالة إعياء شديدة.

وطالب المواطنون رئيس مدينة العسيرات والجهات التنفيذية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، لإزالة مياه الصرف، وتحسين الخدمة داخل المستشفى. 

مستشفى العسيرات العام بسوهاج يغرق فى مياه الصرف الصحي والمرضى: الأسرّة متهالكة والحمامات غير آدمية

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار