شريط الاخبار

مصر والصين وتركيا ضمن 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة العالمية للصيد بسلطنة عمان

جريدة موطني

مصر والصين وتركيا ضمن 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة العالمية للصيد بسلطنة عمان

علاء حمدي

مصر والصين وتركيا ضمن 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة العالمية للصيد بسلطنة عمان

يستعد جبل سيفة في سلطنة عمان، لاحتضان أول بطولة دولية لصيد الأسماك، بمشاركة 10 دول، بداية من الخميس 26 سبتمبر.

وتشهد بطولة جبل سيفة الدولية لصيد الأسماك Jebel Sifah international fishing championship مشاركة دولية غزيرة، تضم الصين وإيطاليا وإيران وجنوب أفريقيا وتركيا وبريطانيا ومشاركة خليجية للكويت وسلطنة عمان والإمارات، إضافة إلى مشاركة مصرية خاصة بعدد عشرين صيادا.

وتحتضن منطقة جبل سيفة السياحية، أكبر بطولة عالمية للصيد من نوعها في الخليج، بمشاركة أكثر من 70 صيادا من الدول العشر المتنافسة، في النسخة العمانية الأولى من البطولة المعتمدة دوليا، تحت مظلة الاتحاد الدولي لصيد الأسماك “IGFA”.

وتمهد بطولة جبل سيفة العالمية لنهائيات بطولة كأس العالم لصيد الألسماك في كوستاريكا، المقررة في صيف العام المقبل 2025 ،حيث تتأهل الفرق الحائزة على المراكز الثالثة الأولى تلقائيا للمنافسات العالمية في كوستاريكا.

وتستمر فعاليات بطولة جبل سيفة لصيد الأسماك على مدار ثلاثة أيام متتالية، حيث ستختتم مساء السبت 28 سبتمبر، بحفل الجوائز، الذي سيقام في مارينا جبل سيفة، لتتويج الفائزين، مع حضور شخصيات بارزة من سلطنة عمان، وجميع أنحاء العالم.

جبل سيفة وجهة ساحلية تقع على بُعد 40 دقيقة فقط من العاصمة العمانية مسقط، تتميز بجمال الطبيعة بين جبال الحجر الشامخة وشواطئه الممتدة على طول بحر عمان، مما يجعله المكان المثالي لاستضافة فعاليات عالمية للرياضات البحرية، والعديد من الفعاليات الدولية والإقليمية البارزة.

وتأتي بطولة جبل سيفة للصيد من تنظيم عضو الاتحاد الدولي لصيد الأسماك أحمد ميتكيس، الذي يتولى أيضا مهمة تنظيم بطولة كأس العالم لصيد الأسماك التي تحتضنها مصر لأول مرة عام 2028، بمشاركة 25 دولة، برعاية الاتحاد المصري لصيد الأسماك.

وفي هذه المناسبة، صرح المهندس وائل اللواتي، المطور لمنطقة جبل سيفة: “استضافة بطولة الصيد الدولية في جبل سيفة تعد فرصة لعرض جمال عمان كوجهة سياحية عالمية، والحدث يحتفي بالتنوع البيئي البحري الغني في مياه جبل سيفة ويظهر الجاذبية الفريدة لوجهتنا التي تجمع بين المرافق ذات المستوى العالمي والجمال الطبيعي، ونتطلع لاستقبال الصيادين والزوار من كل أنحاء العالم”.

وقال أحمد ميتكيس: “يؤكد اختيار جبل سيفة لاستضافة بطولة الصيد الدولية لصيد الأسماك على جاذبية الوجهة لكل من عشاق الرياضة المائية من الشرق الأوسط والعالم، حيث تزخر مياهه المتنوعة بيئيًا بأنواع غنية من الأسماك مثل المارلن، والبارا كودا، والتونة، مما يجعله وجهة رئيسية لصيد الأسماك وغيرها من الأنشطة البحرية، مضيفا أن البطولة تعد حدثا استثنائيا يستضيف نخبة الصيادين من حول العالم تمهيدا لمنافسات كأس العالم 2028.

مصر والصين وتركيا ضمن 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة العالمية للصيد بسلطنة عمان

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار