ادب وثقافة

مطعم لبناني يهدي الفقراء وجبات مجانية مقابل الصلاة على النبي

جريدة موطني

مطعم لبناني يهدي الفقراء وجبات مجانية مقابل الصلاة على النبيمطعم لبناني يهدي الفقراء وجبات مجانية مقابل الصلاة على النبي

مطعم لبناني يهدي الفقراء وجبات مجانية مقابل الصلاة على النبي

محمود  حربي 

أطلق مطعم ” البركة” الشعبي، في مدينة طرابلس شمال لبنان، مبادرة للتخفيف عن المحتاجين، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تضرب البلاد منذ أكثر من ثلاث سنوات، من خلال توفير وجبات وجبات سريعة بأسعار رمزية أو مجانا.

 

وقال صاحب المطعم، محمد نجيب قودات، إنه أطلق هذه المبادرة في مارس الماضي، لفعل الخير وإظهار روح التعاون الاجتماعي بين المقيمين والمغتربين، ولمساعدة المحتاجين في ظل انهيار القدرة الشرائية وغلاء الأسعار.ط، وفقا لوكالة “الأناضول” التركية.

 

سندويتش مقابل صلاة على النبي أو 20 ألف ليرة

 

ولفت قودات، إلى أن المطعم يخير زبائنه بين دفع ثمن السندويش أو الصلاة على النبي محمد، بينما يقدم الوجبة لعمال المنطقة الصناعية مقابل 20 ألف ليرة «18 سنت»، بأقل من سعرها الحقيقي بعشرة أضعاف.

 

وكشف صاحب المطعم، أن الوجبة تتكون من سندويش بطاطس وعصير وماء وقطعة حلوى، مضيفًا أن الثمار المستخدمة مستوردة من تركيا لأنها أرخص من المحلية.

 

وأوضح، أنه يقدم سندويش نقانق كل جمعة، لأنه يوم مبارك، وأنه يأخذ هذا المبلغ من العمال فقط حتى لا يحسوا بأي إحراج، وأن هذا المبلغ يذهب إلى صندوق التبرعات التابع للمبادرة.

 

دعم من المغتربين وأصحاب الأيادي البيضاء

 

وأشار قودات، إلى أن تكاليف المشروع تزداد يوميا، ولكن أهالي طرابلس في الخارج، وخاصة في أستراليا، يقفون إلى جانب أهلهم بلبنان، ويتبرعون دائما ويدعمون المشروع.

 

وأكد، أنه يوجد أيضا متبرعون وأصحاب أيادي بيضاء في لبنان يدعمون المطعم بالمال والزيت وبعض الحاجيات التي تدخل في تحضير الطعام، لافتاً إلى أن المطعم يستقبل في اليوم نحو 150 إلى 170 شخصا لتناول الطعام، أغلبهم من عمال المدينة الصناعية، والبعض منهم من خارج الحي.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار