الصحه

*معهد تيودور بلهارس للأبحاث ينظم ورشة عمل في مجال جراحة المرارة

جريدة موطني

*معهد تيودور بلهارس للأبحاث ينظم ورشة عمل في مجال جراحة المرارة والقنوات المرارية بالمنظار الجراحى*

كتب / حامد خليفة

نظم معهد تيودور بلهارس للأبحاث
تحت رعاية جمعية الجراحين المصرية
برئاسة الأستاذ الدكتور/ محمد عباس شميس مدير المعهد ورئيس مجلس الإدارة فعاليات ورشة العمل الثانية بعنوان: Laparoscopic Cholecystectomy & Common Bile Duct Exploration حول جراحات المرارة والقنوات المرارية بالمنظار الجراحى، وذلك ضمن فعاليات سلسلة
“Meet & ask the expert ”
بمشاركة كل من أ.د./ أحمد شكري – أستاذ جراحة الأورام والمناظير ومؤسس مركز السلام للأورام، وأ.د./ عاطف عبد الغني – أستاذ الجراحة العامة وجراحة المناظير بجامعة بنها والأمين العام المساعد لجمعية الجراحين المصرية.
عرض الأساتذة المحاضرون بالورشة الحالات المختلفة لجراحات إستئصال المرارة والقنوات المرارية وكذلك إستكشاف القناة الصفراوية المشتركة بالمنظار الجراحي كما تم استعراض أحدث الوسائل والتقنيات الجراحية المستخدمة في هذا المجال.
شارك في الورشة لفيف من أساتذة الجراحة بجمعية الجراحين المصرية والعديد من أطباء الجراحة العامة من الجامعات المختلفة وبمشاركة أساتذة واطباء قسم الجراحة العامة بمعهد تيودور بلهارس.
وأشار أ. د. محمد عباس شميس إلى أن هذه الورشة التي نظمها قسم الجراحة العامة برئاسة ا. د. أحمد عبد العزيز تاتي تنفيذا لخطة المعهد لدفع دور قسم الجراحة العامة ليصبح أحد مراكز التميز والتدريب فى جراحات أمراض الجهاز الهضمى والكبد والأورام وجراحات المناظير على المستوى المحلى مشيرا إلى أن القسم يقوم بإجراء جراحات أورام الجهاز الهضمى وجراحات الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية ، فضلا عن الجراحات التجريبية وجراحات زراعة الكبد. ويضم المعهد سبع غرف عمليات مجهزة بمناظير جراحية على أعلى مستوى.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السديس : 5 مليون قاصد وزائر أستفادوا من برنامج إجابة السائلين في الحرمين في العام الماضي  رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين تعتمد الجدول الأسبوعي لأئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي  معرض فني كويتي تراثي على أنغام الربابة في القاهرة  الكويت تشارك بمهرجان المسرح الخليجي بالرياض في 10 سبتمبر بمسرحية "غُصّة عبور" محمد البطران” قيادي و سياسي بدرجة إنسانية يدعم أهالي الهرم بأسعار مخفضة صاحب مبادرة “حلاوة المولد بج... توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادر... مدير جامعة مليبار الإسلامية في كيرالا بالهند يكمل أربعين سنة خطيبا في جامع واحد و على منبر واحد . توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني ورشة عمل عن "أدوات الإعلام السياحي" في صلالة بعمان