اخبار عربية

منصة بيفول الدولية توقع اتفاقية مع الاتحاد العربي للتطوع لإطلاق منصة الاتحاد

جريدة موطني

منصة بيفول الدولية توقع اتفاقية مع الاتحاد العربي للتطوع لإطلاق منصة الاتحاد لتنظيم العمل التطوعي

علاء حمدي

‏في خطوة هامة لدعم العمل التطوعي وتعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية، وقع الاتحاد العربي للتطوع ومنصة “بيفول” الدولية اتفاقية شراكة وتعاون استراتيجية، وذلك في مقر مركز قطر للمال QFC، بحضور أعضاء مجلس الإدارة للاتحاد ومنصة بيفول الدولية، تمثلت في إطلاق منصة فرعية للاتحاد العربي للتطوع ضمن منصة بيفول الدولية.

‏تم توقيع الاتفاقية بحضور كل من الأستاذ حسن بوهزاع رئيس الاتحاد العربي للتطوع، والمهندس بشار الحراكي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة بيفول الدولية.

‏تمثل هذه الاتفاقية إطاراً جديداً للتعاون بين الاتحاد العربي للتطوع ومنصة “بيفول”، حيث تقدم المنصة لشركائها، بما في ذلك الاتحاد العربي للتطوع، خدمة المنصات الفرعية التي توفر لهم بنية تقنية متطورة لبناء مجتمعاتهم الخاصة ضمن بيئة رقمية مبتكرة، وتهدف الاتفاقية إلى الاستفادة من خبرات وإمكانيات المؤسسات التطوعية، وتطوير برامج تطوعية فعالة تلبي احتياجات المجتمعات العربية.

‏وتهدف الاتفاقية أيضاً لتعزيز استخدام التكنولوجيا في العمل التطوعي، من خلاله ستعمل “بيفول” على توفير منصاتها الرقمية المتطورة لدعم جهود الاتحاد العربي للتطوع في تنظيم وإدارة الأعمال التطوعية بشكل احترافي، وكذا تعزيز ثقافة التطوع وريادة الأعمال الاجتماعية بين الشباب العربي، وخلق فرص جديدة للمشاركة الإيجابية في تنمية المجتمعات.

‏وقد أكد الأستاذ بوهزاع، رئيس الاتحاد العربي للتطوع، أن الاتفاقية تهدف إلى ترسيخ علاقات التعاون مع منصة بيفول الدولية من أجل تطوير أساليب وأدوات العمل التطوعي، واستخدام التقنيات الرقمية المتطورة في ذلك، وأفاد المهندس بشار الحراكي، مؤسس ومدير منصة “بيفول” الدولية، قائلاً: بأننا في منصة “بيفول” واثقون أن هذه الشراكة سيكون لها أثر كبير في تطوير برامج مبتكرة في العمل التطوعي وريادة الأعمال الاجتماعية، بدوره أيضا أكد الدكتور محمد الكبيسي، المدير الإقليمي لمنصة بيفول بأن توقيع هذه الاتفاقية الاستراتيجية يعد خطوة مهمة في مسيرة عمل المنصة نحو تعزيز العمل التطوعي والمجتمعي، في دول الخليج والعالم العربي.

‏يُعتبر الاتحاد العربي للتطوع الإطار العربي الأول الذي يجمع الهيئات والمنظمات والجمعيات والمراكز التي تعمل في مجال العمل التطوعي والاجتماعي التنموي. ويسعى الاتحاد إلى تعزيز ونشر ثقافة العمل التطوعي في الوطن العربي ودعم الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة.

‏الجدير بالذكر أن منصة “بيفول” bevol.org هي منصة عالمية رائدة تعمل على نشر ثقافة العمل التطوعي وتعزيز المسؤولية المجتمعية، وذلك من خلال منظومة تقنية حديثة ومبتكرة. وتوفر “بيفول” لشركائها خدمة المنصات الفرعية الخاصة بهم، والتي تُتيح لهم بناء مجتمعاتهم الإلكترونية الخاصة لإدارة أعمالهم ونشاطاتهم التطوعية بشكل فعال.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار