رياضة

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

كتب / محمودالصعيدى

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، بشكل رسمي، موعد قرعة دوري أبطال إفريقياوكأس الكونفدرالية الإفريقية للموسم الحالي.

وتختتم منافسات بطولة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدراليةالإفريقية، الجمعة والسبت المقبلين.

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

وفي بيان رسمي أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، أن قرعة الدور ربع النهائيلبطولة دوري أبطال أفريقيا 2022/23 وكأس الكونفدرالية الإفريقية، ستقام يوم الأربعاء5 أبريل 2023 في القاهرة ، مصر في الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي (18:30 بتوقيتجرينتش و 21:30 بتوقيت شرق إفريقيا).

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال إفريقيا

وأكد الاتحاد الإفريقي، في بيانه أن سحب قرعة دوري أبطال إفريقيا سيكون مباشرًا علىمنصات الاتحاد الإفريقي الرقمية وشركاء التلفزيون حيث ستذاع على قناة بي إنسبورتس وأون تايم سبورتس.

ويتبقى حتى الآن مقعد واحد فقط، لم يتم حسمه بعده، من الفرق المتأهلة إلى الدور ربعالنهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا ما بين الأهلي المصري والهلال السوداني

الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا

شباب بلوزداد (الجزائر)الترجي التونسي (تونس)شبيبة القبائل (الجزائر)ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا)الرجاء البيضاوي (المغرب)سيمبا (تنزانيا)الوداد (المغرب)الأهلي (مصر) أو الهلال (السودان).

الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية

ريفرز يونايتد (نيجيريا)، نادى الجيش الملكى (المغرب)، المنستير التونسي (تونس)، أسيكميموزا (كوت ديفوار)، مارومو جالانتس (جنوب إفريقيا)، يونغ أفريكانز (تنزانيا)،بيراميدز (مصر) أو فيوتشر المصرى (مصر)، الأخضر الليبى (ليبيا) أو سانت إلوىلوبوبو (كونغو الديمقراطية) أو اتحاد الجزائر (الجزائر).

نظام سحب قرعة دور ربع النهائي

يتأهل إلى دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا 8 فرق، أصحاب المركزين الأولوالثاني عن كل مجموعة، من المجموعات الأربعة

يتم تقسيم الفرق المتأهلة لدور ربع النهائي للبطولة، إلى مستويين هما المتصدروالوصيف، ويواجه كل فريق حصل على المركز الأول فريق حصل على المركز الثاني.

الجدير بالذكر أن سيتم تجنب مواجهة فريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهماالبعض في الدور ربع النهائي ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، إلا أنه يمكن لفريقين مننفس البلد أن يتواجها في الدور ذاته.

مواعيد مباريات دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقياوالكونفدرالية

ومن المقرر أن تقام منافسات مباريات الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، فيالفترة من 21 إبريل حتى 29 إبريل، على أن تقام مباريات الدور نصف النهائي في الفترةمن 12 إلى 20 مايو.

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار