محافظات

نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ من أمام مسجد أبو مندور الأثرى برشيد. 

نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام

نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ من أمام مسجد أبو مندور الأثرى برشيد. 

نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ من أمام مسجد أبو مندور الأثرى برشيد. 

كتب راضي سليمان

 

من أمام مسجد أبونائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ من أمام مسجد أبو مندور الأثرى برشيد.  مندور الأثرى بمركز ومدينة رشيد، أستقبلت اليوم الدكتورة/ نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة، وفد لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور/ محمود مسلم – رئيس اللجنة، والأعضاء أ/ أبو سريع امام – أ/ محمد حميده البنا – د/ سهير عبد السلام حنفي – أ/ وائل زكريا محمد – أ/ هيام فاروق فؤاد و أ/ نادية مبروك عبد العزيز وذلك بحضور أ/ كامل غطاس – السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء/ ياسر الدمينى – رئيس مركز ومدينة رشيد والأستاذ أمين الصيرفى عضو مجلس الشيوخ وأ/ هشام الجاهل عضو مجلس النواب.

 

حيث رحبت نائب محافظ البحيرة بالسيد رئيس وأعضاء اللجنه على أرض محافظة البحيرة، تلك المحافظة الواعدة التى تمتلك العديد من المقومات الإقتصادية والإستثمارية والسياحية الهامة، مشيرة إلى أن مدينة رشيد زهرة النيل الخالد تلقى اهتمام ودعم كبير من السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية، فهي مدينة ذات تاريخ عريق، وقد شهدت مختلف الحضارات كما أنها تضم 58 موقع أثرى منهم 22 بيت أثرى و12 مسجد وضريح وحمام أثرى و9 طوابى.

 

وأكدت د/ نهال بلبع، أنه قد تم وضع خطة متكاملة للنهوض بمدينة رشيد على كافة الأصعدة كمشروع قومي تدعمه الدولة المصرية والقيادة السياسية لوضعها على الخريطة السياحية والأثرية بما يتناسب مع مكانتها التاريخية والسياحية. 

 

كما أشارت نائب محافظ البحيرة إلى أن مدينة رشيد تمتلك العديد من المقومات والإمكانيات التى تؤهلها بأن تكون واجهة لمصر على الخريطة السياحية اللائقة بها، كما أن لديها العديد من الصناعات التى تشتهر بها كصناعة اليخوت ومراكب الصيد وما تمتاز به من عدد كبير من المنازل الأثرية، بالإضافة إلى ثروة المدينة من النخيل والمناطق الأثرية كالقلعة والمساجد الأثرية والمنازل التراثية. 

 

وأشار الاعلامى الكبير الدكتور / محمود مسلم رئيس اللجنة، أن زيارة الوفد تأتى في إطار التعاون والتكامل المؤسسي الذي أصلته الجمهورية الجديدة بقيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التنمية الشاملة، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتكثيف عوامل الجذب السياحي للمحافظة، واستعراض احتياجات المدينة لتتبوء موقعها التي تستحقه ضمن المدن السياحية العالمية والعمل على تلبيتها بشكل عاجل دعمًا للسياحة وتنمية لموارد المحافظة.

 

كما تم الاستماع إلى شرح تفصيلى عن تاريخ مدينة رشيد الخالدة واثارها العريقة قدمه أ/ سعيد رخا – مدير متحف رشيد والدكتور/ محمد تهامى – مدير آثار رشيد، كما تفقدوا مسجد أبو مندور والذي يعد من أشهر مساجد رشيد و يقع على شبه جزيرة ” تل أبو مندور” وهى ربوة على نهر النيل وسمى المسجد بهذا الاسم نسبة إلى العارف بالله “محمد أبو مندور”، والذى اشتهر بأبو النضر لقوة بصره ويعد المسجد تحفة معمارية حيث ان مئذنة المسجد هي المئذنة الوحيدة فى المدينة التي أخذت الطابع العثمانى، ويشمل المسجد على ضريح وبئر ماء عذب. 

 

هذا ومن المقرر أن تواصل نائب محافظ البحيرة ووفد لجنه مجلس الشيوخ جولتهم بمدينة رشيد لتفقد عدد من المواقع والأماكن الأثرية الهامة بالمدينة لبحث سبل الجذب السياحى لها على الصعيدين الداخلى والخارجى. 

نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ من أمام مسجد أبو مندور الأثرى برشيد. نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ من أمام مسجد أبو مندور الأثرى برشيد. 

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار