ادب وثقافة

نادي أدب مصر الجديدة يشهد "٣٠ يونيو وتصحيح المسار"

جريدة موطني

نادي أدب مصر الجديدة يشهد “٣٠ يونيو وتصحيح المسار”

تقرير: أسماء كامل

بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة أقام نادي أدب مصر الجديدة برئاسة الروائي والمؤرخ أ.د. طارق منصور فاعلية تاريخية-ثقافية-شعرية من الدرجة الأولى تحت عنوان (30 يونيو وتصحيح المسار) احتفالا بالثورة ومنجزاتها على كافة الأصعدة.

وقد افتتح الأمسية أ.د. طارق منصور بإلقاء الضوء على الملابسات التى أحاطت بقيام ثورة ٣٠ يونيو، والتربص الغربي بمصر، وكيف حاولت بعض القوى الاستعمارية التدخل في شؤون مصر الداخلية للعمل على تفكيكها، بل ومحاولة اقتطاع سيناء منها فى خضم تلك الأحداث.

بينما أشار اللواء أ.ح.د. أسامة راغب، نائب مدير أكاديمية ناصر العسكرية إلى نعمة الأمن والأمان التى أصبحت عليها مصر الان، وكيف أثبتت الأحداث وعي الشعب المصرى، وكيف تحول إلى جيش قوامه مائة مليون مصرى ليدافع عنها، وكيف فشلت مخططات الاخوان لاختطاف مصر، والذهاب بها إلى حيث لا رجعة. وأشاد بالتلاحم الوطنى الذي تم بين الشعب وجيشه لإنقاذ مصر بإعلان ٤ يوليو ٢٠١٣.

بينما استعرض أ.د جمال شقرة مدير مركز دراسات الشرق الأوسط سابقا تاريخ جماعة الإخوان منذ تأسيسها في عام ١٩٢٨، وتتبع نشاطهم السياسي، ومسيرة العنف التي لازمتهم طوال تاريخهم وصولا إلى اختطافهم ثورة ٢٥ يناير وانفرادهم بالسلطة على حساب الشعب المصري، مما حتم قيام ثورة ٣٠ يونيو.

وقد لازمت الأمسية مشاركات شعرية وطنية في الجزء الثاني منها بإدارة الشاعر ا. محمد ابو الليف، شارك فيها كوكبة متميزة من الشعراء: ا. آمال ناجي ا. عبير العيسوي م. شرقاوي حافظ ا. بهي الدين عبد اللطيف ا. علي ابو سالم ا. أشرف البنا أ. سامح سليم م. البيومي السمنودي

مع مشاركات شعرية أخرى من الحضور. ويستمر نادينا العريق بكم ولكم في تقديم كل ما يرتقى بالفكر والأدب والثقافة. لجنة الإعلام والاتصال برئاسة الشاعرة : أسماء كامل.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار