جامعات ومدارسشريط الاخبار

ندوةٍ علميةٍ بعنوان الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي بكلية التربية بجامعة دمنهور

جريدة موطني

ندوةٍ علميةٍ بعنوان الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي بكلية التربية بجامعة دمنهور

كتب راضي سليمان

،تحت رعاية الأستاذ الدكتور / عبدالحميد السيد عبدالحميد – نائب رئيس جامعة دمنهور لشئون الدراسات العليا والبحوث .
والأستاذة الدكتورة / أمل محمد بيومي مهران – عميد كلية التربية بجامعة دمنهور .
في اطار التعاون بين كلية التربية بجامعة دمنهور ومديرية الصحة بالبحيرة
أقيمت اليوم الثلاثاء الموافق 10 اكتوبر 2024
ندوة علمية بعنوان الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي بكلية التربية جامعة دمنهور

ُحاضر فيها الأستاذ الدكتور / هاني جميعه – وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، عن الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي ” وسط حضور كثيف من الأساتذة والطلاب .

وبدأ اللقاء بكلمة الأستاذة الدكتورة / أمل محمد بيومي مهران – عميد كلية التربية بجامعة دمنهور ، حيث رحبت سيادتها بالسادة الحضور ، وقدمت الشكر للدكتور هاني جميعه لحضوره وتشريفه للكلية وقيامه بإلقاء المحاضرة ، وحثت الطلبة وجميع الحضور على الإستفادة التامة من تلك المحاضرة القيمة .

كذلك تحدث الأستاذ الدكتور مدحت الأنصاري
وكيل الكليه لشؤون خدمة المجتمع والبيئة ، مرحبا بالجميع ومؤكدًا ايضًا على موضوع الإسعافات الأولية ، متمنيا من الجميع الإستفادة لأقصى درجة من المحاضرة .

ثم تحدثت الدكتورة سماح القاضى مدير ادارة الثقافة الصحية وصحة البيئة بالمديرية عن أهمية الموضوع وضرورة نشر المعلومة حتى تعم الفائدة ويستفاد أكبر عدد ممكن ، ونوهت أنه سيكون هناك استمرارية لمثل تلك الندوات.

ثم تحدث الأستاذ الدكتور هانى جميعه عن موضوع الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي فى محاضرة قيمة ، وبيّن الإجراءات الخاصة والواجب اتباعها مع مرضى فقدان الوعي وكيفية التعرف على النبض ، والفرق بين الضغط العالي والمنخفض ، وتناول كذلك الإنعاش القلبي الرئوي ، والكسور والجروح بأنواعها ، ونزيف الأنف، والحروق من الدرجة الأولى والثانيه ، والغصه في الحلق ، كما تناول مشتملات حقيبة الإسعافات الأولية .

وقام سيادته بعمل تطبيق عملي على ذلك أمام الحضور ، وأكد سيادته على ضرورة عدم تجاهل أى أعراض مرضية تظهر على الشخص ، حيث أن معرفة الشخص ذاته والطبيب المعالج بكافة الأعراض التى تظهر هى الطريق نحو الإكتشاف المبكر للمرض .

وفي نهاية الندوه طلب سيادته من الجميع أن يكونوا سفراء للوعي ، وينقلوا ما تعلموه اليوم لغيرهم ، حتى تعم الفائدة ، فخيركم من تَعَلَّم العلم وعلَّمه .

وقدم سيادته التحية والشكر للقائمين على تنظيم هذا اللقاء ، كما قدم التحية لجميع الحضور ، وحث الشباب على أهمية المشاركة السياسية فى الإستحقاق الدستوري القادم ، وأهمية الذهاب للجان الإنتخابية لإبداء رأيهم وحرية اختيارهم ، وأن هذا واجب وطنى وقومى يجب علينا جميعا الحرص عليه ، وتمنى سيادته الصحة والسلامة للجميع ، ولمصرنا الحبيبة بمزيد من التقدم والإزدهار .

وحضر اللقاء الدكتور محمد صبرى مدير العنايات المركزة بمديرية الصحة بالبحيره ، والذى سوف يقوم بتنفيذ عدة ندوات بالجامعة

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار