تهنئة

ندوة دينية عن الإحتفال بالمولد النبوي الشريف بمركز شباب مدينة المنزلة

ندوة دينية عن الإحتفال بالمولد النبوي الشريف بمركز شباب مدينة المنزلة

متابعة /مرفت عبدالقادر

نفذ اليوم الإثنين 10 أكتوبر 2022، بمركز شباب مدينة المنزلة التابع لإدارة شباب المنزلة، ندوة دينية عن الإحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف، فى إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتكثيف الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بمناسبة الذكرى العطرة لمولد سيد الخلق اجمعين.

ندوة دينية عن الإحتفال بالمولد النبوي الشريف بمركز شباب مدينة المنزلة

بإشراف الأستاذ عبد الله احمد فؤاد مدير عام إدارة شباب المنزلة، والأستاذة سلوى الكيال رئيس قسم الشباب بالإدارة، والأستاذ هيثم رزق المدير التنفيذي بمركز شباب مدينة المنزلة، وحضور الشيخ سامى سليم إمام وخطيب بإدارة أوقاف المنزلة، والسيد رئيس مجلس الإدارة والسادة أعضاء مجلس الإدارة بالمركز، والشباب المشاركين في الندوة الدينية أعضاء الجمعية العمومية بمركز شباب مدينة المنزلة.

تحدث الشيخ سامى سليم عن يوم مولد النبي عليه الصلاة والسلام، وأن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، هو رمز الأخلاق والقيم والتقوى، وهو القدوة الحسنة التي ينبغي على كل مسلم بل على كل إنسان أن يقتدى بها.

اضاف بأن الرسول صلى الله عليه وسلم، نزل عليه الوحي وعمره 40 عاماً، في غار حراء، وكان هذا الوحي هو رسالة السماء إلى الأرض للناس. بدأ النبي الشريف دعوته سراً في بداية الأمر، وآمن به عدد من أسياد مكة وشبابها.

وأوضح أن الهدف من الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، هو التقرب من النبي صلى الله عليه وسلم بذكر سيرته وأخلاقه وشمائله ونشر ذلك بين الناس، وتعبيراً عن محبة الرسول صلى الله عليه وسلم، كما يعد مظهر من مظاهر الدينَ ووسيلة مشروعة، وأيضا إقامة ذكرى المولد النبوي الشريف، ما يحث على الصلاة والثناء عليه، وقد امرنا الله بها، قال تعالى ” إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا”.

ياتى تنفيذ هذه الندوة الدينية برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتوجيهات الاستاذ علاء الشربينى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وإشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، والأستاذ طارق دهب مدير عام إدارة الشباب، والأستاذ عبد الله أحمد فؤاد مدير عام إدارة شباب المنزلة.

ندوة دينية عن الإحتفال بالمولد النبوي الشريف بمركز شباب مدينة المنزلة

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار