اخبار مصر

ندوة لمناقشة أخلاقيات الزراعة

جريدة موطني

ندوة لمناقشة أخلاقيات الزراعة
…………………………………
كتب / الدكتور خالد حامد
في إطار البرنامج الثقافي الشهري نظمت مكتبة 6 أكتوبر العامة التابعة لجمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع ندوة ثقافية أدارها وحاضر بها أ. د / خالد عياد – الأستاذ بالمركز القومي للبحوث الزراعية لمناقشة موضوع ” الزراعة حياة وأخلاق “.
تناولت الندوة العلاقة بين الزراعة وأهميتها في الحياة، والتغيرات السلوكية في المجتمع وصولاً إلى إفراز الحياة الاجتماعية لبعض الأخلاقيات والمظاهر الحياتية السلبية.
وتناولت المناقشات عدة جوانب هامة منها السلوكيات المرتبطة بالزراعة وأهمية الاهتمام بالثقافة البيئية من سن مبكر، وأثر ذلك على اتجاهات الفرد في المجتمع إلى جانب البعد الصحي والاقتصادي.
وقد حضر الصالون كوكبة من رواد المكتبة وأساتذة الجامعات والمعنيين بقضايا البيئة والعمل العام ومن أبرزهم السيد اللواء / أحمد إدريس رئيس الكتلة المصرية، ود. محمد عصفور – الأستاذ بالمركز القومي للبحوث والفنان ناجح نعيم وغيرهم من الشخصيات العامة .
وقد صرحت الأستاذة / نيفين عبد الحميد – رئيس قسم البرامج والقائم بأعمال مدير المكتبة أن الصالون الشهري للمكتبة يحرص على تقديم موضوعات متنوعة تناسب العديد من الفئات المستهدفة مشيرة إلى دور الدكتور خالد عياد في إدارة الصالون واختياره لموضوعات مؤثرة لقضايا تعد هي الأبرز على الساحة وتمثل تحديات كبرى في المجتمع .

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار