اخبار مصر

نيابة عن رئيس الوزراء.. وزيرة الهجرة تشهد الاحتفال بمناسبة يوم أوروبا 2023

نيابة عن رئيس الوزراء.. وزيرة الهجرة تشهد الاحتفال بمناسبة يوم أوروبا 2023

 

كتب/ أيمن بحر 

نيابة عن رئيس الوزراء.. وزيرة الهجرة تشهد الاحتفال بمناسبة يوم أوروبا 2023

بالنيابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء، د. مصطفى مدبولى شاركت السفيرة سها جندى وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج فى احتفالية الاتحاد الأوروبى بمناسبة يوم أوروبا والذي نظمه وفد الاتحاد الأوروبي، بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى والسفير كريستيان بيرجر رئيس البعثة الدبلوماسية للاتحاد الأوروبى بالقاهرة وعدد من المسئولين وأعضاء السلك الدبلوماسى من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية.

 

وفى كلمتها التي ألقتها نيابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء نقلت وزيرة الهجرة تحيات سيادته مؤكدة عمق العلاقات المصرية الأوروبية فى العديد من قضايا التنمية المستدامة والتى تعدُ نموذجا للعلاقات الثنائية المُتميزة فى ظل الشراكات التي يتم العمل فى إطارها والسعى الدائم لتدعيم علاقات التعاون لا سيما في المجال الاقتصادى والتشاور بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وأعربت وزيرة الهجرة عن تهانى الحكومة المصرية بهذه المناسبة يوم أوروبا والتى توافق التاسع من مايو من كل عام وهو يوم يذكرنا بالسلام والوحدة حيث أعلنه وزير الخارجية الفرنسى السابق روبير شومان وتحتفل به جميع الدول الأعضاء الـ٢٧ فى الاتحاد الأوروبى وهو ما نحتاجه الآن بشكل ملح عالم ملىء بالسلام مضيفة أن مصر يجمعها ودول الاتحاد الأوروبى ملفات مشتركة ومتميزة سواء فى قضايا الهجرة أو التبادل التجارى وكذلك التنمية والاستثمار والثقافة وفى العديد من المجالات.

 

وأوضحت السيدة الوزيرة أنها عاشت فى أوروبا لمدة 12 عاما ضمن البعثات الدبلوماسية المصرية وكانت تحتفى بهذا اليوم مع أصدقائنا في أوروبا، والذى نتقاسم معهم الرؤى والطموحات وأحلامنا لعالم يعمه الأمن والسلام والمحبة موجهة الشكر للسادة الحضور على مشاركتهم فى هذه الاحتفالية معربة عن سعادتها للمشاركة فى الاحتفالية داعية الله أن تكون جميع أيامنا سلاما ومحبة وأمنا فى كل مكان فى العالم.

 

ومن جانبه، أعرب السفير كريستيان بيرجر رئيس البعثة الدبلوماسية للاتحاد الأوروبى بالقاهرة عن ترحيبه بالحضور من وزراء ودبلوماسيين وأعضاء مجلس النواب موجها الشكر للحكومة المصرية على ما تبذله من جهود متميزة فى العديد من الملفات وعلى رأسها مجلس الشراكة فى الاتحاد الأوروبى، وأولويات الشراكة الجديدة بين مصر والاتحاد الأوروبى حتى عام 2027، والتى تركز على بناء اقتصاد مستدام والتحول الأخضر والرقمى.

 

 وأكد بيرجر أن مصر شريك استراتيجى بالنسبة للاتحاد الأوروبى ولا سيما فى قضايا المناخ والعمل على القضايا المشتركة وإبرام العديد من مذكرات التفاهم فى مجال الطاقة والغاز وتأمين احتياجات أوروبا.

 

ولفت كريستيان بيرجر إلى أنه لا يمكن أن يكون هناك سلام عالمي بدون أفكار إبداعية مؤكدا أن هذه الفعاليات تأتى احتفالا بالوحدة والتنوع والإنجازات كما رحب بوفد الأشقاء من الخرطوم وأكد على أهمية التعاون من أجل السلام مشيرا إلى تبنى المفوضية الأوروبية مقترحًا بجعل عام 2023 عام المهارات الأوروبية وذلك لتقليل نقص العمالة فى جميع أنحاء الاتحاد وإتاحة الفرصة لذوى المهارات ودعم الإبداع والعمل على تمكين الشباب والمرأة معربا عن تمنياته بيوم سعيد للعالم كله. 

نيابة عن رئيس الوزراء.. وزيرة الهجرة تشهد الاحتفال بمناسبة يوم أوروبا 2023

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار