ادب وثقافة

هنا نابل/ الجمهورية التونسية

جريدة موطنى

هنا نابل/ الجمهورية التونسية 

     بقلم المعز غني

       مسرحية مسيلمة الكذاب

          

        بدار الثقافة بنابل 

ينطلق على بركة الله مساء اليوم السبت 30 سبتمبر 2023 الموسم الثقافي لسنة 2024/2023 بدار الثقافة بنابل مع العرض المسرحي مسيلمة الكذاب نص وإخراج الفنان المسرحي قيس الحبيب إنطلاقا من الساعة الرابعة بعد الظهر( 16h00).

مسرحية “مسيلمة الكذاب” هي مسرحية كوميدية هزلية تطرح إشكال جاهلية العصر الحديث حيث تقدم الشخصية التاريخية الذي أدعى النبوة قصد تركيع المجتمع والحصول على المال والجاه وهي قصة نعيشها اليوم لكن بشخصيات مختلفة كما تتفرع الإشكاليات لتطال العبودية … الجواري … الحرب … وصراع الأديان وتطرح مشاكل متجددة بقيت الإنسانية تعاني منها إلى يومنا هذا.

هذا عمل كوميدي من إنتاج نادي المسرح بدار الثقافة نابل لسنة 2023 بالإشتراك مع جمعية النسيم للمسرح نص وإخراج قيس الحبيب و أداء أمين الضحاك، يوسف غاوي، محمد معاوي، وصال الغربي، رانية العريضي، ألفة النقزاوي.

مع العلم إنه تم إنجاز معرض للصور الفوتوغرافية بالبهو الخارجي لمؤسسة دار الثقافة يجسم من خلاله مختلف المحطات التي شارك فيها النادي والتتويجات التي تحصل عليها إلى جانب لمحة عن نشاط جمعية النسيم والتتويجات التي تحصلت عليها .

إثر الانتهاء من العرض سيتم تكريم المشاركين في العمل المسرحي من طرف مديرة دار الثقافة نابل السيدة حنان الزياني وجمعية النسيم للمسرح.

فكونوا في الموعد عشية اليوم السبت 30 سبتمبر 2023 إنطلاقا من الساعة 16.00مساء .

والعمل لا يزال متواصل بالمؤسسة لدعم وتأطير وتشجيع منخرطي دار الثقافة نابل .

سنة ثقافية سعيدة وعاشت الثقافة بربوع بلادي مدينة نابل عاصمة الوطن القبلي وقبلة العشاق التي يعد سحرها من سحر بابل. 

وكل عام وأنتم بألف خير

هنا نابل/ الجمهورية التونسية

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار