شريط الاخبار

هنا نابل/ الجمهورية التونسية

جريده موطني

هنا نابل/ الجمهورية التونسية

المتابعة بقلم المعز غني 

هنا نابل/ الجمهورية التونسية

رؤوف بن يغلان يطلق صفحة للدفاع عن

حقوق المتفرج …

 

الحاضر يعلم الغائب حيث تم إفتتاح الصفحة الوطنيّة للدفاع عن حقوق المتفرّج ، وغايتها حماية المتفرّج من الرداءة والتفاهة السائدة في المشهد الإعلامي والثقافي والإرتقاء به إلى الأفضل بصفته المحور الأساسي الذي بدونه ليس للفرجة حضور ولا معنى.

( بعد المهزلة التي حصلت على ركح مهرجان قرطاج الدولي منذ يومين ) .حيث حان الوقت لينتفض المتفرّج ضد الرداءة والتفاهة المتسلّطة على الجمهور أفرادا وجماعات باسم حريّة التعبير .

حان الوقت لينتقل المتفرّج من صفته المتقبّل المستهلك السلبي الخاضع إلى المتلقّى المتفاعل الذي يأخذ حقّه في الردّ حول كل ما يعنيه في مجال الفرجة الإعلاميّة والثقافيّة

والفنيّة .

المستهلك مصطلح تجاري أمّا المتفرّج فهو مصطلح ثقافي ، لذا حان الوقت ليأخذ المتفرّج مكانته وليرفع صوته عاليا للتعريف برأيه النقدي وبمطالبه وبحقوقه الإعلاميّة والثقافيّة ، رجاءا من كل متفرّج وكل متفرّجة، متمنيا منكم جميعا الإنخراط بكثافة حتي نستطيع خلق قوّة مدنيّة قادرة علي فرض كلمتها في الساحة الإعلاميّة والثقافيّة وعلى بناء سلطة معنويّة تقوم علي الضغط المدني بفضل مشاركة كافة الناشطين صلب المجتمع المدني ( الجمعيات ، المنظمات الحقوقية ) والمواطنين والمواطنات قصد الضغط فهو الحل الوحيد قادر على التأثير في ساحة القرار وفي الساحة العامّة عموما وذلك من خلال تعديل المشهد الفرجوي بكلّ أنواعه في سبيل مصلحة فرجويّة تحترم مبادئ الحريّة في التعبير والقيم الإنسانيّة التربويّة والأخلاقيّة. إنخرطوا بكثافة … إنخرطوا وسنكون مئات الألاف حتي نثبت بأننا قادرون، ما دام الأمر يتعلّق بإرادتنا .

الكثير من العمل في إنتظرنا ، في سبيل الرقي بأنفسنا وخاصة بأبنائنا ، أن البديل ليس مستحيلا مرحبا بكم .

إنخرطوا بكثافة ….

ملاحظة هامة

إنظموا وبكثافة إلى صفحة للدفاع عن حقوق المتفرج التي يتزعمها الفنان المسرحي الصديق رؤوف_بن_يغلان .هنا نابل/ الجمهورية التونسية

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار